لك سيدتي

تجربتي مع إستخدام الخيار للتنحيف

الخيار من أهم الخضروات المفيدة للجسم كله بصفة عامة، فهو عنصر مهم جداً لتغذية الجسم وترطيبه نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من الماء كأحد مكوناته الأساسية، كما أنه غني بالعديد من الفيتامينات المهمة والمفيدة للجسم مثل فيتامين أ، وفيتامين ج، وفيتامين ب. والخيار يحتوي على نسبة عالية من الألياف وعناصر مهمة مثل الكبريت والسيليكون، وهما من أهم العناصر التي تساعد على حرق الدهون بشكل طبيعي .

الخيار للتنحيف
تجربتي مع الخيار للتنحيف

بالإضافة إلى فوائد الخيار العامة للصحة فإنه من العناصر المهمة التي تستخدم في إنقاص الوزن، كما أنه يساعد في ترطيب الجسم وحصوله على النسبة التي تكفيه من الألياف دون زيادة في الوزن .

فوائد الخيار للتنحيف

تأتي فعالية الخيار في كل الأنظمة الغذائية التي تساعد على التنحيف وتقليل الوزن نتيجة لما له من تأثير في الكثير من العمليات الحيوية داخل الجسم والتي تساعد على إنقاص الوزن ،

فيقوم الخيار بما يلي: –

  • زيادة إدرار البول والتخلص من ظاهرة احتباس الماء في الجسم والتي هي من أسباب زيادة الوزن .
  • يساعد الخيار في الحد من مشاكل القولون، كما أنه يطرد الغازات والسموم من المعدة مما يُسهل عملية الهضم .
  • الخيار عنصر طبيعي خال تماماً من الدهون وبهذا فإنه ليس له أي تأثير في زيادة وزن الجسم بأي شكل من الأشكال .
  •  يساعد الخيار في تقليل الشهية وبالتالي تقليل الجوع نتيجة لأنه عنصر غني بالألياف والتي من شأنها إتمام عملية الهضم بشكل سليم وتحقيق الشعور بالشبع لمدة أطول .
  •  الألياف التي يحتوي عليها الخيار بنسبة كبيرة تساعد أيضاً في تسهيل عملية عبور الطعام في الأمعاء والذي بدوره يمنع حدوث الإمساك ويقلل من التهابات المعدة .

وصفات يتم فيها استخدام الخيار للتنحيف

يدخل الخيار كعنصر أساسي في الكثير من الوصفات التي لها فاعلية كبيرة في إنقاص الوزن والتي منها: –

  • وضع الخيار مع عصير الليمون في الخلاط، مع إضافة بعض أوراق النعناع ونصف كوب من المياه وملعقة من العسل الأبيض، يتكون عصير يتم تناوله كل صباح على الريق بشكل يومي .
  • يتم إضافة الخيار بعد تقشيره إلى الليمون في الخلاط، ثم نضيف ملعقة من الزنجبيل وكمية تُقدر بلتر ماء ونستمر في الضرب حتى ينتج القوام المطلوب، يُنصح بشرب هذا الخليط يومياً قبل الإفطار بنصف ساعة .
  • هذه الوصفة للتخلص بشكل كبير من السموم الموجودة في الجسم، نظراً لأنه يحتوي على كمية كبية من الماء والألياف اللذان يُطهران الجسم من السموم والشوائب، أما الوصفة عبارة عن خلط ثمرة خيار تم تقشيرها مسبقاً مع 2 عود كرافس وشريحتان من الأناناس مع نصف كوب من الماء، وضرب هذه المكونات في الخلاط وتناولها بشكل يومي يساعد كثيراً على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد .

تجربتي مع الخيار للتنحيف

الخيار عنصر ناجح جداً في عمليات إنقاص الوزن وحرق الدهون، وقد استخدمه الكثيرون الذين يعانون من السمنة وزيادة الوزن .

سنعرض لكم تجربة إحدى السيدات التي استخدمت الخيار كنظام غذائي ساعدها على إنقاص الكثير من وزنها الزائد الذي نتج من فترة الحمل .

تحكي هذه السيدة وتقول ” لقد زاد وزني أثناء فترة الحمل 18 كيلو، وأصبحت كأني كرة تتحرك على الأرض، وأخذت القرار في اتباع نظام غذائي للتخسيس بعد الولادة بشهر. ذهبت للطبيب المختص وكتب لي نظام غذائي به الكثير من الوجبات فقررت تناول كميات قليلة مع الإكثار من الخيار ، وكان النظام كالتالي: –

وجبة الإفطار: شرب الماء الدافئ قبل الأكل، شريحة خبز أسمر مع جبن منزوع الدسم وخيار ،نسكافيه بدون لبن أو شاي بعد الأكل بنصف ساعة.

وجبة الغداء: ربع صدر دجاج مشوي بدون زيت وسلطة خضراء تحتوي على الخس والخيار والبصل الأخضر والفجل .

وجبة العشاء: سلطة خيار أو شربة شوفان بدون زيت .

كما أنني بين الوجبات كنت اتناول الخيار بكميات كبيرة، قمت باتباع هذا النظام لمدة أسبوعين بدون اتباع أي نوع من أنواع الرياضة مع الإكثار من تناول الماء على الأقل كوبين من الماء قبل كل وجبة، وخسرت كمية كبيرة من وزني في وقت قليل لم أكن أصدق ما حدث.”

شاركينا تجربتك مع الخيار للتنحيف على التعليقات أو إرسال لنا رسالة

 

أضرار قد تنتج أثناء استخدام الخيار للتنحيف

على الرغم من فوائد الخيار العديدة للجسم ودوره الفعال للمساعدة على تسهيل عملية الهضم، إلا أنه قد يتسبب في بعض الضرر لبعض الناس.

فقد ينتج عن الاستخدام المُفرط للخيار التسبب في الحكة والطفح الجلدي لدى البعض ممن يعانون من الحساسية، كما أن بعض الأشخاص يتسبب لهم التناول المفرط للخيار في عسر الهضم وتكوَن الغازات وانتفاخ البطن، كما أن مخلل الخيار بكثرة هو مسبب رئيسي لضغط الدم المرتفع.

فيجب التنبه عند تناول الخيار بكثرة خصوصاً عند اتباع نظام غذائي للتنحيف، ومراقبة الجلد لمعرفة ما إذا كان الخيار يتسبب في حساسية أو طفح جلدي.

والآن نوضح أهم الأسئلة الشائعة عن إستخدام الخيار للتنحيف
  • كيف يساعد الخيار في عملية إنقاص الوزن؟
  • الخيار عنصر فعَال لإنقاص الوزن لأنه يحتوي على ألياف تساعد على تسهيل عملية الهضم، كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الماء تعطي الإحساس بالشبع.
  • هل تناول الخيار للتنحيف يعوض الجسم عن العناصر المهمة التي يحتاجها؟
  • الخيار يحتوي على عناصر مهمة جداً للجسم من فيتامينات وأملاح معدنية وألياف تقوم بتعويض الجسم عن الكثير من المواد الهامة التي يحتاجها الجسم بصورة كبيرة، لذلك فهو من الخضروات المهمة التي يجب تناولها أثناء اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن.
  • هل مجرد احتواء الخيار على نسبة عالية من الماء تجعله عنصر مهم للجسم؟
  • لا، ليس فقط دور الخيار هو ترطيب الجسم وإمداده بنسبة كبيرة من الماء، بل إنه يحتوي على مجموعة من العناصر التي تعمل على تنقية الجسم من الخيار والسموم.
  • متى يكون الخيار عنصر ضار للجسم؟
  • يكون الخيار ضار للجسم إذا ثبت أن الشخص الذي يتناوله بكثرة يتسبب له في طفح جلدي أو حساسية، كما أنه من الممكن أن يتسبب في بعض الأحيان في عسر هضم للبعض.

التعليقات مغلقة.