فض البكاره كم يستغرق من الوقت

0

فض البكارة كم يستغرق من الوقت؟ هو واحد من ضمن الأسئلة التي تدور في ذهن الكثير من الفتيات، حيث يعرف غشاء البكارة بأنه غشاء رقيق يغطي منطقة المهبل ويتم فتحه أثناء الممارسة الجنسية لأول مره أو نتيجة لدخول جسم صلب في المهبل، وغشاء البكارة يقع على عمق  2سم عند الأنثى ولكي يتم فتحه يجب إدخال شيء طويل وصلب حتى يتم الفتح، ومن المعروف أن أثناء فض البكارة للمرة الأولى تسقط قطرات من الدم.

تعريف غشاء البكارة

غشاء البكارة أو كما يعرف عند الكثير من الشعوب غشاء العذرية، وذلك لأنه من أنواع الأغشية التي تولد بها جميع الفتيات أو السيدات، وهو من الأمور الشائعة لدى الدول العربية بأنه غشاء العذرية، فهو ذلك الغشاء الذي يتم فضه مع أول ممارسة جنسية للفتاة، والتي يكون حينها حالة من تمزق غشاء البكارة، وهو عبارة عن غشاء رقيق جدًا، ويكون على فتحة المهبل، بالنسبة للفتيات، ويكون الغشاء موجود مع الفتيات منذ الولادة، ويختلف بطبيعته من فتاة إلى أخرى، وففي بعض الحالات يكون سميك والبعض الآخر يكون رقيق جدًا.

وكذلك فإن فتح غشاء العذرية يختلف في الوقت ما بين امرأة وأخرى، وذلك على حسب نوعية الغشاء، لأن لكل سيدة النوع الخاص بها، والذي من أصعبهم هو النوع المطاطي، وهو من أنواع غشاء البكارة التي يصعب فضها.

مدى القوة المطلوبة من الرجل لفتح غشاء البكارة

هناك بعض الرجال لا يكون لهم تجارب جنسية كثيرة قبل الزواج لذلك يكون في اعتقادهم بأن فض غشاء البكارة أمر صعب للغاية ومخيف لذلك يقضون الليلة الأولى في المداعبة فقط على أساس أنهم يقدرون خوف البنت وكسوفها في تلك الليلة، فهناك نوع من الرجال يشعرون بأن ليلة الدخلة كأنها حرب أو مبارزة بالرغم من قيامهم بعلاقات جنسية كثيرة مع مختلف النساء ولكن عند ليلة الدخلة ينتابه شعور غريب فيفشل في فض الغشاء، كما أن نوع من الرجال رغم كثرة علاقاتهم ألا أنهم يظنون بأن فض الغشاء أمر يحتاج لبطولة فيصيبه حاله من العجز في إكمال العلاقة الجنسية، لذلك من الواجب على الرجل التي يشعر بالارتباك من اللحظة الأولى أن يخضع لجلسات من العلاج النفسي وأن بتحدث مع شخص موثوق فيه ليدربه على تلك الليلة الصعبة، وفي معرفة الخطوات الواجب عليه اتباعها عند فض غشاء البكر.

أهمية فض غشاء البكارة

أن لغشاء البكارة أهمية كبيرة فهو يساعد على:

  • حماية المهبل من التلوث بالبراز والمواد الأخرى.
  • كما يوجد به فتحة صغيرة تخرج منها الإفرازات ودم الحيض.

أحسن الأوضاع لفتح غشاء البكارة

أفضل وضع لفض غشاء البكارة هو أن الوضع الطبيعي أو الفطري فيما معناه أن تنام الفتاة على ظهرها ويقوم الزوج بإدخال القضيب ببطء تدريجياً، وإذا كانت  الزوجة متوترة فيجب على الزوج أن يقدر وضعها وألا يلقي جسمه بالكامل فوقها بل يستند على كوعيه.

هناك عديد من الناس تتراوح فيما بينهم فكرة أن يضع الزوج أسفل ظهر الزوجة وسادة فهذه الطريقة غير مرحب بها لأنها ليست طبيعية وتسبب في حدوث رهبة وخوف، فعلى الزوج قبل القيام بفض غشاء البكارة أن يقوم بالمداعبة والإثارة حتى يخرج من المهبل مادة لزجة تساعد على تسهيل عملية الدخول وترطيب المهبل وفي حالة عدم ترطيب المهبل جيد فيمكن استخدام مرطب ليسهل الأمر.

أنواع غشاء البكارة

  • النوع الأول الدائري: فهو يكون عبارة عن فتحة دائرية بسيطة وهذا النوع الموجود لدى الكثير من الفتيات.
  • النوع الثاني الغشاء الغربالي: وهو يكون عبارة عن وجود فتحات صغيرة بجانب بعصها البعض تشبه الغربال.
  • النوع الثالث الغشاء مزدوج الفتحات: وهو يكون عبارة عن وجود فتحتين ليس من الضروري أن تكون تلك الفتحتين متساويتين ويكون الغشاء بينهم عبارة عن فاصل رقيق.
  • النوع الرابع الغشاء المصمت: هناك نوع من الفتيات يكون لديها عيب خلقي بالغشاء منذ ولادتها فهي تولد بغشاء لا يوجد به أي فتحات وهذه المشكلة تظهر مع سن البلوغ حيث أثناء حدوث الدورة الشهرية يتجمع الدم في الرحم ويكون مصحوب بألم شديد أسفل البطن مع حدوث ورم بسيط.

تجربتي أنا وزوجي أثناء فتح غشاء البكارة

هناك العديد من التجارب المختلفة حول فض غشاء البكارة، والتي تختلف من امرأة إلى أخرى، وذلك على حسب النوع الخاص بغشاء البكارة وطرق فضه، حيث كما ذكرنا هناك الكثير من الأنواع المختلفة من غشاء البكارة، ومن بين تلك التجارب الآتي:

  • هناك فتاة تحكي لنا عن معاناتها الشديدة في ليلة الدخلة فقد قام زوجها بالمحاولة العديد من المرات بإدخال قضيبه ولكنه كان يفشل كل محاولة بسبب خوفها الشديد وتوترها بسبب الكثير من الكلام والإشعاعات التي كانت تستمع إليها. فقامت بزيارة طبيبة مختصة في هذا الأمر وكان معها زوجها فنصحتهم بالمداعبة في البداية حتى يقوم المهبل بإفراز سائل يساعد في عملية الدخول، ونصحتهم أيضاً بشراء نوع من الكريم المرطب في حالة جفاف المهبل يمكن استخدامه وبالفعل قاموا بتنفيذ نصيحة الدكتورة وتم فتح غشاء البكارة والأن يعم بينها وبين زوجها المودة والرحمة والألفة.
  • هناك زوجة تحكي معاناتها في ليلة الدخلة بسبب استماعها للشائعات عن فض غشاء البكارة وخوفها الشديد من تلك الأمر، فهي تقول أن زوجها لم يقدر خوفها ومشاعرها وقام بإدخال عضوه الذكري بالعنف والقوة مما أدى لها بحدوث نزيف وجرح في منطقة المهبل وذهبت المستشفى وظلت وقت كبير حتى يلتئم الجرح، فهي تنصح جميع الفتيات بعدم الاستماع للشائعات وكلام الغير والتمتع بليلة العمر لأنها لا تتكرر كل يوم.
  • وهناك تجربة أخرى لزوجة، والتي تقول فيها أن فض غشاء البكارة هو أسهل ما يمكن، فهي لم تشعر بأي شيء، سوى الخوف الشديد الذي كانت تشعر به، ولكن عندما خاضت التجربة لأول مرة لم تجدها كما كانت تسمع، كما أنها سعيدة جدًا باليوم الأول لها لأنها لم تشعر بألم.
  • وتجربة أخرى لسيدة كانت تسمع من أصدقائها أن فض العذرية هو من الأمور التي تؤدي إلى نزول دم كثير، ولكن عندما خاضت التجربة بنفسها أكدت على أن فض البكارة لم يحتاج إلى مجهود أو وقت كبير سوى التفاهم بين الزوجين، وأن فض الغشاء لم يعقبه سوى بضع قطرات قليلة جدًا من الدم.
  • كما أن بعض السيدات تقول إن تجربتها مع فض البكارة هو من الأمور التي احتاجت إلى الكثير من الوقت، فهي كانت من أصحاب الغشاء المطاطي، ولذلك احتاجت إلى وقت كبير جدًا حتى يتم فض الغشاء، فلم يتم فضه من الليلة الأولى، حيث كنا نحاول عدة مرات، بالإضافة إلى الشعور بالخوف والفزع الذي كانت تشعر به، ولكني الآن لم أعد أشعر بأي ألم.

اقرئي أيضًا :ماذا يطلب الزوج من زوجته ليلة الدخلة

العادة السرية وفقدان البكارة

هناك العديد من الفتيات يقوموا بممارسة العادة السرية حتى يقوموا بإمتاع نفسهم، وفي هذا الحال يقوم الأطباء بتقديم نصيحة وهي أن يقوموا بمداعبة المهبل بلطف شديد وبحرص وعدم إدخال شيء صلب في منطقة المهبل حتى لا تفقد الفتاة عذريتها.

أثناء فض غشاء البكارة

ليس من الضروري أن يتمزق غشاء البكارة من عند أول ممارسة جنسية وهذا لأن هناك نوع من للغشاء مطاطي يقوم بالتمدد ثم يعود إلى طبيعته فهذا النوع يتطلب القيام بعدد من الممارسات. وفي حالة حدوث فتح غشاء البكارة فهو لا يعود إلى حجمه الأصلي ويكون مصحوب بألم بسيط ومن الممكن أن يسقط عدد من قطرات الدم.

  • يوجد 20% من البنات يولدون بدون غشاء البكارة.
  • يوجد 20% من البنات يولدون بغشاء مطاطي يتمدد مع دخول القضيب ثم يعود إلى حجمه الحقيقي.
  • وهناك بعض من البنات لا يسقط منهن دم بعد فض الغشاء.
  • هناك نوع من البنات ينزفون قطرات دم قليلة وفي الغالب لا يمكن ملاحظتها.

كيفية فض غشاء البكارة المطاطي

وفي هذا النوع تكون فتحة الغشاء المطاطي واسعة وكبيرة لدرجة أن شاء البكارة يكون عبارة عن فتحة صغيرة موجودة على جوانب المهبل وهذا النوع من الغشاء يصعب فضه بسهولة أثناء العلاقة الحميمية ودخول العضو الذكري.

المشاكل الناتجة من الغشاء المطاطي

  • يوجد عديد من الفتيات عند فض غشاء البكارة لا ينزفون دم وهذا الأمر قد يسبب حالات من الشك بينها وبين زوجها لذلك يجب على الزوج اللجوء إلى الثقافة الجنسية حتى يعرف الكثير عن تلك المشكلة.
  • الغشاء المطاطي يتمدد أثناء العلاقة الجنسية ودخول العضو الذكري ثم يعود لحجمه الأصلي لذلك لا يتم فض الغشاء من المرة الأولى لذلك يجب تكرار الممارسة حتى يتم فض الغشاء.
  • غشاء البكارة المطاطي أحياناً يحتاج لتدخل جراحي حتى يتمكن الزوج من إتمام العلاقة الجنسية ودخول القضيب في منطقة المهبل بسهولة.

نصائح للفتاة التي يكون لديها غشاء مطاطي

  • يجب على الفتاة أن تزور طبيب مختص بتلك الأمور حتى يوضح لها نوع الغشاء ويجب عليها أن تخبر زوجها تفادي للشك.
  • أثناء ممارسة العلاقة الجنسية وملاحظة عدم نزول دم يجب استشارة الطبيب حتى يحدد لك الأسباب.

كم يستغرق فتح البكارة من الوقت؟

ليلة الدخلة تعتمد على الطرفين معاً، فإذا كانت الزوجة تمر بحالة نفسية فأن فض غشاء البكارة قد يستغرق يوم أو يومان، وإذا كانت حالة الخوف عندها كبيرة جداً فقد تستغرق العلاقة وقت كبير للغاية قد يكون أسبوع أو أكثر.

يمكن أن يمارس الزوج الحياة الجنسية بعد مرور يوم على فض غشاء البكارة وليست أسبوع أو خمس أيام كما يعتقد البعض، وإذا حدث جرح في المهبل أثناء فتح الغشاء فيجب أن ينتظر الزوج بضع أيام حتى يلتئم الجرح.

من الواجب على الفتاة أن تكون إيجابية أثناء الممارسة وهذا لا يعني أن تتنازل عن خجلها وكسوفها ولكن يعني أن تتنازل عن الارتباك والتوتر وتترك الأفكار المخيفة جانباً وتترك صوت الحب يعلو بينهم وتستمع بوقتها.

وفي الغالب عندما تشوب العلاقة الجنسية الهدوء والتعاون في أول مرة، فإنه حين ذلك لا يتطلب فض غشاء البكارة سوى لحظات قليلة، فهو غشاء رقيق جدًا، ولا يصعب فضه، كما تعتقد الكثير من الفتيات، فهو لا يحتاج سوى بضع ثوان فقط، ولكن التهيئة لفض البكارة التي تتطلب وقت كبير، وقد يختلف من امرأة إلى أخرى، وكذلك رجل إلى آخر.

اقرئي أيضًا : كيف انام اول يوم مع زوجي 

هل يوجد علاقة بين فتح غشاء البكارة والعذرية؟

في المجتمع الذي نعيش به يوجد به اعتقاد بأن غشاء البكارة مرتبطة بالعذرية ارتباط وثيق، وأن الفتاة تفقد عذريتها بعدما يتم فض غشاء البكارة ولكن هذا التفكير غير صحيح، فالعذرية تعني عدم ممارسة العلاقة الحميمية مع شخص ما، وفض غشاء البكارة مرتبط بعدد من العوامل الأخرى مثل: الرياضة، والتعرض لعنف شديد، أو القيام بإدخال شيء صلب في منطقة المهبل.

هل يمكن التدخل الجراحي لفض الغشاء؟

يوجد بعض الحالات يكون الغشاء الخاص ببكارتها، فيها سميك أو لحمي ويصعب على الزوج فتحه بسهولة ولذلك يتم اللجوء إلى طبيبة مختصة لتقوم بإجراء عملية جراحية بسيطة.

هل فتح غشاء البكارة يسبب ألم؟

لكل فتاة اقترب موعد زفافها يجب أن تكون على علم بأن فتح غشاء البكارة ليس بأمر ثعب كما في تفكيرها لكنه أمر بسيط فهو مجرد تمزق يصاحبه القليل من قطرات الدم، والخوف من ليلة الدخلة ما هو إلا مجرد أوهام..

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.