فض غشاء البكارة بالأصبع

0

غشاء البكارة هو جدار رقيق جداً يقع داخل المهبل على بعد 2 سم، وفي الغالب يكون غشاء البكارة على شكل فتحة أو عدة فتوحات ويتم تحديد نوع الغشاء على حسب شكله، وهناك حالات يكون بها غشاء البكارة سميك حتى أنه لا يتمزق بعد الجماع، سوف نتحدث عن فض غشاء البكارة بالأصبع وأن هذا الأمر خاطئ ومضر جداً للأنثى لأنه في بعض الأحيان يساعد على حدوث نزيف.

فتح غشاء البكارة بالأصبع

هناك بعض المناطق يكون لديها فكر خاطئ وعادات تقاليد غير سليمة، حيث أنهم لم يكتفوا بفض غشاء البكارة وحسب لكن من الواجب على الزوج أن يفض بكارة زوجته بأصبع أو أكثر من أصبع ولذلك لكي يحصل على كميات كبيرة من الدم، فعندما يتم فض البكارة بواسطة العضو الذكري فالزوجة لم تنزف دم بكميات كبيرة ولكنها بسيطة، وكما ذكرنا بالنسبة لتلك المناطق أهم شيء أن تنزف العروس كمية كبيرة من الدم دون مراعاة مشاعرها فيقوم الزوج باستخدام أصابعه حتى يصل لغرضه، فهؤلاء الناس يجهلون بأن العلاقة الجنسية لابد أن يسبقها مداعبة وأثارة حتى يشعر كل من الطرفين بالراحة التامة ويتم بينهم علاقة جنسية سليمة وتكون هذه من أجمل ليلة للطرفين، ولكن من المحزن جداً أن هذه المناطق  بحكم ايمانهم بالعادات والتقاليد جعلوا ليلة الدخلة ما هي إلا مجرد كابوس مرعب للطرفين وبالأخص الزوجة التي تسمع كثير من الحكايات عن صعوبة فض غشاء البكارة والألم الذي يصاحبه.

الأضرار الناتجة عن فض غشاء البكارة بالأصبع

يوجد خطأ كبير يقوم بفعله بعض الرجال عندما يفشل في إدخال عضوه الذكري في مهبل الزوجة وهو فتح غشاء البكارة بالأصبع وهذا الخطأ قد ينتج عنه الكثير من الأخطاء وهي تتمثل في:

  • فض غشاء البكارة ينتج عنه قطع في المهبل.
  • حدوث نزيف كبير في منطقة المهبل نتيجة حدوث جرح والتئامه، وعند كل مره يتم فيها الممارسة الجنسية ينفتح القطع من جديد وينزف مره أخرى.

لذلك ينصح الرجل التي قام بفتح زوجته بواسطة الأصابع أن يراجع الدكتور حتى يقوم بخياطة هذا الجرح.

 فشل فتح غشاء البكارة بالقضيب واللجوء إلى الأصبع

هناك العديد من الأسباب المختلفة التي تؤدي إلى فشل فض البكارة بشكل طبيعي من خلال العضو الذكري، واللجوء في تلك الحالات فض البكارة بالإصبع، ومن بين تلك الأمور الآتي:

  • جهل الثقافة الجنسية:

من الممكن أن يكون السبب في عدم المقدرة على فتح غشاء البكارة هو قلة العلم عن العلاقة الجنسية وعدم وجود كم كبير من المعلومات الجنسية، مما يجعل الرجل متفاجئ من صغر فتحة المهبل ويظن بأن المهبل لا يتحمل دخول القضيب به فتصيبه حاله من الخوف الشديد هو والزوجة ويلجأ إلى فض الغشاء بواسطة الأصبع.

  • العوامل النفسية عند الزوجين وخصوصاً عامل الخوف:

في بعض من الأحيان تكون ليلة الدخلة من أصعب الليالي وهذا بسبب التوتر التام الذي يسيطر على كل من الطرفين والخوف الشديد الذي ينتابهم ويكون ناتج عن قلة الثقافة الجنسية كما وضحنا من قبل، فالبنت من الممكن أن تصاب بحالة من الخوف تساعد هذه الحالة على تشنج عضلة المهبل وانقباض عضلات المهبل وعدم القدرة على توسع فتحة المهبل، والرجل عندما يرى عدم قدرته على إتمام هذه العملية فيبدأ الشك في رجولته لهذا يلجأ لفتح المهبل بيده حتى لا ينظر له احد نظره غير لطيفه.

  • وجود مشكلة جنسية عند الرجل:

هناك بعض من الرجال يصابون ببعض المشاكل الجنسية مثل ضعف القدرة على الانتصاب أو ضعف إتمام تلك العملية مما يجعل الفتاة تتفاجئ في ليلة الدخلة وحتى تمر هذه الليلة بسلام يستخدم الرجل أصبعه لفض الغشاء.

رأي الإسلام في فض غشاء البكارة بالأصبع

  • قالت دار الإفتاء في تصريح خاص أن الإسلام حرم فض غشاء البكارة بواسطة الأصبع وأن الزوج الذي يقوم بفعل ذلك الأمر فلابد أن يعاقب وذلك لأن الإسلام قام بتحريم تلك العادات السيئة.
  • هناك فتوى تقول أن فتح غشاء الزوجة بالأصبع أمر خطأ فهو يعتبر امتهان لكرامتها وإلحاق الأذى والضرر بها، وأن الله أمرنا بالحفاظ على الروح الإنسانية وعدم تعرضها للأذى.

رأي الشرع في فض غشاء البكارة بالأصبع

الشرع له أكثر من رأي في ذلك الموضوع ويتمثل فيما يلي:

  • الرأي الأول إذا كان الفض بالأصبع من شخص غريب فهو يعتبر تهتك للفتاة وإهدار لحقها وكرامتها ويجب عليه أن يقوم بتعويضها عن تلك الضرر.
  • الرأي الثاني إذا كان فض البكارة تم بواسطة الفتاة نفسها فهذا يعتبر قصاص ويجب أن تعاقب.
  • إما إذا كان بواسطة الزوج فلا يؤخذ عليه ولا يعاقب.

ولكن هذا الاعتقاد يعتبر خطأ طبعا وهذا لأن الإسلام خرم تلك العادات السيئة.

تجربتي أنا وزوجي في فض غشاء بكارتي بالأصبع

  • هناك فتاة تحكي أنها من منطقة متمسكة بالعادات والتقاليد وفي يوم زفافها بعدما ذهب المعازيم والفرقة الموسيقية كلاً منهم لبيته تتوجه العروس مع زوجها لعش الزوجية ويصطحبها الأهل وينتظروا خارج المنزل حتى يتم التأكد على شرف بنتهم، ويقوم الأهل بإعطاء الزوج قماشة بيضاء اللون ويأخذها العريس ويلفها حول أصبعه ويقوم بوضعها داخل الغشاء بمنتهى القسوة والعنف دون مراعاة لكم الألم التي تعيشه العروس مما سبب لها تمزق في الغشاء ونزيف ولكن في نهاية الأمر هذه الفتاة طلبت الطلاق من تلك الرجل.
  • تروي فتاة أخرى قصتها بأن زوجها فشل في إدخال عضوه الجنسي داخل المهبل فطلب مساعدة أمه في هذا الأمر وحتى لا يشك أحد برجولته، ذهبت إليه والدته ودخلا على العروس وقامت الأم بتكتيف العروس وأخذ الزوج قماشة ووضعها على أصبعه وفض غشاء الفتاة دون رحمة أو خوف على مشاعرها.
  • تحكي لنا فتاة أخرى أن زوجها بسبب الخوف الشديد من ليلة الدخلة والشائعات التي كان يستمع إليها فإنه فشل في فض بكارتها واستمر الوضع لأيام فقام للجوء لفض بكارتها بالأصبع وكان يحاول بأصبعه مره وأخرى حتى بدأت الفتحة في التوسع وشعرت بألم ونزول قليل من الدم.
  • تقول فتاة أن يوم زفافها عجز الزوج عن إدخال القضيب في المهبل ففض غشاء البكارة بأصبعه مما ساهم في حدوث نزيف لتلك الفتاة وفتح في المهبل وكلما تقوم هي والزوج بممارسة العلاقة يتم فتح المهبل من جديد وينزف مره أخرى.

هل تمرير الأصبع من الخارج يؤدي إلى فض غشاء البكارة؟

بالطبع لا، وهذا لأن غشاء البكارة يقع على بعد 2سم من المهبل ولا يتم فضه بسهولة إلا إذا تعاملتي معه بعنف وأدخلت أصبعك بشدة أو قومتي بإدخال شيء صلب به.

ومن الشيء الطبيعي أن الفتاة يأخذها الفضول لتتعرف عما يحتويه جسمها خصوصاً الجهاز التناسلي فيدفعها حب الاستطلاع للتجربة فتقوم بوضع صابع لها ولكن هذا لا يؤثر على الغشاء وهذا لأن أصبع الفتاة في عمر صغير يكون صغير ويصعب أن يصل للغشاء، ولكن ي جب على الأم أن تحبر بنتها عن كل شيء يحتويه جسمها.

هل يتم فض الغشاء عند إدخال عقلة واحدة من الأصبع؟

لا يتم فتح الغشاء إلا عندما يتم إدخال صابع إلى عمق 2 سم بقوة وعنف في هذه الحالة يحدث تمزق للغشاء.

هل العادة السرية تسبب في تمزق الغشاء؟

نعم من الممكن أن يتم تمزق غشاء البكارة إذا قمتي بإدخال أصبع بقوة أو أي شيء صلب.

هل ممارسة الجنس السطحي بأصبع يساعد على تمزق الغشاء؟

لا، لأن غشاء البكارة يحتاج إلى إدخال شيء صلب أو أصبع لبعد 2 سم.

هل يؤثر دخول الأصبع الأوسط على الغشاء إذا قمت بإدخاله وخروج دم؟

من الممكن أن يؤثر على الغشاء ولكن الاحتمال الأكبر أن يكون الأصبع دخل في منطقة خروج دم الحيض لذلك خرج دم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.