تجربتي مع ليلة الدخلة

0

تعتبر ليلة الدخلة من الأمور التي تثير الخوف والذعر لدى الكثير من الشباب والفتيات، فبالرغم من أنها تمثل الفرحة والسعادة إلا أن هناك جانب فيه نوع من الخوف خاصة للفتيات نتيجة لما يسمعونه من شائعات حول ليلة الدخلة، كما أن بعض الفتيات لا يعرفن الأمور التي ينبغي عليهن القيام بها في تلك الليلة، لذلك حرصنا من خلال مقالنا توضيح كل ما يخص ليلة الدخلة والنصائح التي ينبغي مراعاتها من قبل الزوجين.

كيف يمكنك الاستعداد لليلة الدخلة

حتى تستطيعين مواجهة ليلة الدخلة بشكل مناسب، اتبعي الخطوات التالية أيتها العروس الجديد :

الاعتناء بجمالك:

تعتبر العروس هي محط أنظار الجميع في ليلة الزفاف، ولكن لابد من أن تهتم الفتاة أن تكون في أجمل صورة أمام زوجها على وجه الخصوص لأن الانطباع الأول غالبًا ما يدوم، ومن هنا عزيزتي لابد من الاهتمام ببشرتك من خلال تطبيق الوصفات الطبيعية وكريمات البشرة قبل الزفاف بفترة لا تقل عن شهرين، حيث يمكنك تفتيح الأماكن الغامقة وترطيب البشرة الجافة والخشونة الموجودة في الركبة أو الكوع.

من أهم النقاط التي يجب الاهتمام بها أيضًا هي إزالة الشعر الزائد قبل يوم الدخلة بأيام قليلة بالطريقة المناسبة لكِ، ويمكنك اتباع تقنية الليزر حتى لا تحتاجين إلى تكرار عملية إزالة الشعر كل فترة خاصة إذا كنتِ تعانين من زيادة نمو الشعر عن الحد الطبيعي.

لابد من الاهتمام بتعطير الجسم برائحة مثيرة وجذابة للزوج حتى تظل ذكرى اللقاء الأول بينك وبين زوجك مميزة مع اختيار ملابس رقيقة ومثيرة تجعلك من الأميرات في عين زوجك في ليلة اللقاء الأول.

ممارسة التمارين الرياضية:

من الامور المهمة التي يجب الاهتمام بها قبل الزفاف هو الاشتراك في إحدى الصالات الرياضية للتدريب على بعض التمرينات الرياضية الخاصة بالزفاف، ولابد من الانتظام عليها قبل ليلة الدخلة بـ 3 أشهر على الأقل للحصول على جسم رشيق وجذاب، ومن أهم التمارين التي يجب ممارستها :

  • تمرين نط الحبل من التمارين المفيدة في تقوية عضلات الثدي وتنظيم تدفق الدم إليه.
  • تمارين مقاومة تعمل على تقوية عضلات الحوض، الأرداف والفخذين التي تعتبر مفيدة لعملية الجماع.
  • تمارين خاصة بتقوية عضلات الظهر والبطن.
  • تنشيط الدورة الدموية من خلال المشي لمدة ساعة يوميًا.

زيارة طبيب النساء:

تعتبر زيارة طبيب النساء من الطرق المفيدة التي لابد من اتباعها من قبل الفتاة قبل الزفاف لمعرفة المشاكل التي تعاني منها الفتاة والإسراع في علاجها مثل الإفرازات المهبلية الزائدة، التهابات المهبل أو وجود نسبة عالية من الصديد في المهبل، كل ذلك إذا ما لم يتم علاجه قد يؤدي إلى الشعور بالألم الشديد أثناء الجماع، وقد يتسبب ذلك في الوصول إلى حالة نفسية سيئة في الأيام الأولى من الزواج.

يمكن زيارة الزوجين للطبيب قبل ليلة الزفاف لمعرفة كافة الأمور المتعلقة بطريقة الجماع والإيلاج، ففي كثير من الأحيان لا يعرف الزوج مكان الإيلاج الصحيح لعدم معرفته بالصفة التشريحية للجهاز التناسلي لدى المرأة، وعلى الصعيد الآخر من الأفضل معرفة نوع غشاء البكارة لدى الفتاة حتى لا تحدث مشكلة في حالة الغشاء المطاطي الذي لا يصاحبه نزول دم عند فضه مما قد يجعل الزوج يشك في أن زوجته غير عذراء.

التخلص من التوتر:

على الزوجة محاولة التخلص تمامًا من حالة التوتر والخوف الذي يصاحب ليلة الدخلة من خلال التحدث من الزوج، وليس من الضروري ممارسة الجماع في الليلة الأولى من الزفاف، فمن الأفضل محاولة التقرب النفسي والجسدي بهدوء حتى ينعكس الامر بشكل إيجابي على كلا الزوجين في حياتهم الزوجية، وتصبح ليلة الدخلة ذكرى جميلة لهما.

تصرفات لابد من مراعاتها من قبل الفتاة في ليلة الدخلة

  • لابد من الحفاظ على أسلوب وتصرفات متوازنة دون المبالغة في التحفظ والحياء.
  • إن محاولة الفتاة في أن تكون جريئة للغاية قد يفاجئ الزوج ويجعله يشعر بالصدمة في الليلة الأولى من الزفاف.
  • التجاوب مع الزوج بالتدريج وبشكل فيه نوع من التأني، فالتسرع غير محبب في مثل تلك الأمور.
  • عدم التظاهر بالجهل أو عدم معرفة الفتاة بالأمور المتعلقة بالجنس أو العلاقة الزوجية، ولكن لا يجب المبالغة في معرفة أدق التفاصيل.

تجربتي مع ليلة دخلتي

تحكي سيدة عن تجربتها مع ليلة الدخلة حيث تقول أنها عندما عادت إلى المنزل بعد انتهاء حفل الزفاف بدأ الزوج في مساعدتها في خلع الفستان ثم طلبت منه أن يتركها حتى تقوم بإعداد نفسها، ثم قامت بالاستحمام والتعطر بروائح جميلة ثم بدأت في تعديل المكياج بحيث يكون خفيف وطبيعي، ثم قامت بارتداء قميص نوم رقيق وطويل.

اقرئي أيضاً

تذكر السيدة أنها بدأت مع زوجها في تناول الطعام مع بعض الكلمات الرقيقة من قبل زوجها معبرًا عن إعجابه بجمالها في محاولات لتخفيف الضغط والتوتر مؤكدة أنها كانت تشعر بالتوتر والخوف الشديد، وعندما شعر زوجها بذلك قام بتأجيل الجماع لليوم التالي حتى يكون كلًا منهما في حالة نفسية جيدة.

هل أول مرة مؤلمة

 

والآن نوضح أهم الأسئلة الشائعة حول ليلة الدخلة

  •   كيف يمكن التغلب على القلق من ليلة الدخلة؟

التواصل بين الزوجين والتفاهم بينهما هو المفتاح الرئيسي للتخلص من حالة القلق التي قد تصيب الزوجين في ليلة الزفاف.

نعم بالطبع، يعتبر زيارة الطبيب من الأمور المهمة التي يجب القيام بها قبل ليلة الدخلة حتى يتم إجراء كشف عام للجسم للتأكد من عدم وجود التهابات في المهبل أو أي مشكلة قد تتسبب في الشعور بالألم والاحتقان أثناء الجماع.

لا بالطبع، ليس من الضروري ممارسة الجماع في الليلة الأولى من الزفاف كما يعتقد البعض، ففي بعض الأحيان من المفضل تأجيل الأمر بعد عدة أيام حتى يحدث نوع من الألفة والطمأنينة من الزوجين والتخلص من التوتر والقلق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.