تجربتي مع زوجي رغبته زايدة

0

تتغير نسبة الرغبة الجنسية من رجل لأخر فهناك بعض الرجال يعانون من زيادة متفاوتة في الرغبة الجنسية ومنهم يعاني من ضعف في الرغبة الجنسية، الرغبة الجنسية أمر ضروري وهام لكل من الطرفين ولكن في حالة أن زادت الرغبة عن الحد الطبيعي تصبح مشكلة كبيرة، لذلك سوف نتحدث في هذا الموضوع عن كل ما يخص تلك الأمر.

أسباب زيادة الرغبة الجنسية

هناك العديد من الأسباب المختلفة والمتعددة، والتي تؤدي إلى إصابة الرجل بالزيادة في معدلات الرغبة الجنسية، والتي قد تتحول في الكثير من الحالات إلى أمر مرضي، ومن بين تلك الأسباب الآتي:

1- وجود مشاكل في الاستثارة الجنسية:

هناك بعض الأشخاص يعانون من وجود مشاكل في الاستثارة الجنسية، مما يجعل الرغبة الجنسية في تزايد مستمر حتى من الممكن أن يقوم بعمل علاقة جنسية أكثر من مرة في اليوم الواحد خصوصاً إذا كان حوله مقاومات تساعد على زيادة الرغبة.

2- الإدمان الجنسي:

بعض الأشخاص لديهم مشكلة الإدمان الجنسي بشكل كبير جداً وهذا يكون ناتج عن وقوع سلوك خاطئ كان يمارس منذ الصغر أو كثرة مشاهدة الأفلام الجنسية وهذا كله يساعد في زيادة الرغبة الجنسية.

3- متلازمة Kluver Bucy :

هي حالة سلوكية عصبية تكون ناتجة بسبب وجود تلف في الدماغ مما يترتب عليه حدوث  أعراض خارج عن السيطرة كزيادة في الشهوة الجنسية أو بعض الحركات الجنسية الغير لائقة.

أعراض الإصابة بزيادة الرغبة الجنسية

يوجد الكثير من العوامل الأعراض التي تدل على أن هذا الشخص مصاب بزيادة في الشهوة الجنسية:

  • الشعور الدائم لقيام علاقة جنسية:

يزيد هذا الشعور مع الرجل الغير متزوج  وحتى بعد زواجه تزيد الرغبة في ممارسة العلاقة الجنسية بشكل متكرر في اليوم.

  • كثرة التفكير في الجنس:

التفكير الدائم في الجنس والشهوة وقد يصل الأمر أن يسيطر الجنس على حياته  مما يؤثر بالسلب على حياته ويساعد في تقليل إنتاجية العمل وعدم القدرة على فعل أي شيء.

  • اللجوء إلى الجنس في كثير من الأوقات:

الشخص الذي يعاني من زيادة في الشهوة يقوم بالهروب من المشاكل والضغوطات التي يمر بيها بكثرة  ممارسة العلاقة الحميمية.

الأضرار الناتجة عن كثرة الشهوة الجنسية

يوجد الكثير من الأضرار التي تنبع بس زيادة الرغبة في الجنس، والتي تظهر على الرجال بشكل ملحوظ، ويمكن أن تلاحظها الزوجة من خلال رغبة زوجها الزائدة،  والتي تتمثل فيما يلي:

  • كثرة الممارسات الخاطئة:

في حالة عدم الزوج حيث يلجأ الرجل إلى ممارسة العادة السرية وقيام بعلاقات غير شرعية حتى يصل إلى الاكتفاء الجنسي.

  • حدوث مشاكل بين الزوجين:

وقوع مشاكل كثيرة بين الزوج والزوجة وهذا يكون نتيجة لأن الزوجة تشعر بأنها مجرد أداة يقوم الزوج باستغلالها ليقوم بتلبية شهواته فقط دون الاهتمام بمشاعرها، وهذا لأن الرجل في هذه الحالة لا يستطيع السيطرة على نفسه.

  • الفشل في أمور حياته:

وفي هذه الحالة يشعر الرجل بعدم نجاحه في عمله أو حياته الاجتماعية وهذا بسبب أن الرجل يهتم بالغريزة الجنسية أكثر من أي شيء أخر.

  • حدوث بعض المشاكل الجنسية لدى الرجال:

قد يصاب الرجل ببعض من الأمراض المنقولة جنسياً وهذا نتيجة قيامه بعمل علاقة حميمية غير شرعية وبطريقة خطأ، وأثناء قيامه بالممارسة الجنسية ممكن أن يعاني من سرعة القذف أو ضعف في الانتصاب.

طرق لعلاج زيادة الرغبة الجنسية

هناك طريقتان يمكن اتباعهم لكي يتم تقليل الشهوة الجنسية وهما كالآتي:

الطريقة الأولى

وهي الذهاب إلى الطبيب التي يستطيع تشخيص تلك الحالة لأنه قد يصف لك بعض الأدوية والنصائح التي يمكنك اتباعها، وفي بعض الحالات التي تعاني من زيادة الرغبة الجنسية، يكون العلاج في تلك الحالات نفسي، وذلك في الحالات التي تصاب بتلك المشكلة نتيجة اضطرابات نفسية وسلوكية.

الطريقة الثانية

وهي أن يقوم الفرد بإتباع بعض الخطوات حتى يستطيع التحكم في شهواته وهي تتلخص فيما يلي:

  • القيام بأعمال أخرى لاخماد الرغبة:

وهنا يقوم الرجل بقضاء أوقات فراغه في الانصراف لقضاء أوقات فراغه في أشياء هامه ومفيدة حتى لا يفكر في القيام بالعادة السرية أو ممارسة العلاقة مع زوجته، حيث أن أوقات الفراغ تزيد من التفكير في الجنس.

  • ممارسة تمارين رياضية تخفف من زيادة الشهوة:

الضغوطات وحالات التوتر التي يتعرض لها الفرد تساعد في زيادة الرغبة الجنسية لذلك ينصح الرجال بممارسة أنشطة رياضية حتى يخفف من ضغوطاته ويبتعد عن التفكير في الشهوة.

  • الابتعاد عن المنشطات الجنسية:

وهذا لأن تناول المنشطات يزيد من الرغبة الجنسية في ممارسة العلاقة الحميمية.

العوامل التي تؤدي لزيادة الرغبة الجنسية

يوجد كثير من العوامل التي تؤدي إلى كثرة الرغبة الجنسية والتي تتلخص فيما يلي:

  • زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجل.
  • السرعة في القذف.
  • وجود علاقة عاطفية قوية بين الزوجين.
  • الضغوطات النفسية والعصبية التي قد يتعرض لها الفرد.
  • يوجد اختلاف جنسي بين الرجل والمرأة حيث أنه المرأة عندما تصل إلى الإشباع الجنسي تزيد رغبتها في الممارسة مره أخرى ولكن الرجل عندما يصل إلى الإشباع الجنسي يسترخي ولا يكون لديه رغبه في عمل علاقة مره أخرى.

تجربتي مع زوجي رغبته الجنسية زائدة

  • هناك زوجة تحكي عن تجاربها مع شهوة زوجها الزائدة، حيث تحكي عن رغبة زوجها الزائدة في إقامة علاقة حميمية باستمرار ولا يصل للإشباع الجنسي ويرغب في تكرار العلاقة أكثر من مرة في اليوم وهي كانت تعاني من تلك المشكلة لأنها تكون متعبة نتيجة أعمال المنزل الشاقة التي تقوم بها، فنصحته بالذهاب إلى الطبيب المختص فوصف له عدة أدوية وخطوات يقوم بإتباعها حتى تقلل من رغبته الجنسية وبالفعل نجحوا واستطاعوا التخلص من تلك المشكلة بسهولة.
  • يوجد امرأة أخرى تحكي أن زوجها كان يعاني من وجود ضعف في الشهوة الجنسية وعدم القدرة على إقامة علاقة حميمية، فذهبت إلى الطبيبة المختصة ونصحتها بالتحدث مع زوجها ومحاولة تخفيف همه ونصحتها ببعض الفواكه التي تزيد من رغبته الجنسية وإذا فشلت تلك الخطوات سوف تصف له بعض المنشطات التي تعمل على سرعة الانتصاب.

الطرق الطبيعية لزيادة الرغبة الجنسية

هناك الكثير من الطرق التي تؤدي من زيادة الرغبة الجنسية والتي سوف نتعرف عليها الأن:

  • النوم بطريقة كافية ومنتظمة:

كثرة المشاكل والضغوطات التي سمر بها الرجل في يومه تساعد على زيادة التعب والإرهاق والبعد عن تفكيره في الجنس، كما أن قلة النوم تساعد على الشعور بالتعب الدائم وعدم القدرة على ممارسة علاقة حميمية، لذلك من الواجب على الرجل أن ينام بطريقة جيدة حتى تزيد من رغبته الجنسية.

  • الإكثار في تناول الفاكهة:

هناك بعض الفواكه التي تساعد على زيادة الرغبة الجنسية مثل الموز والأفوكادو والتين، حيث أنه يوجد مجموعة من الناس تعتقد بأن تلك الفواكه تشبه المنشطات الجنسية، وعلى الرغم من أنه ليس هناك تفكير ثابت عن  هذا المعتقد، لكن تناول الفاكهة لا يضر والتجربة للجميع.

  • الابتعاد عن القلق والتوتر:

القلق والتوتر لهم دور كبير في ضعف الرغبة الجنسية لذلك يجب على الرجل أن يفصل بين حياته العملية وبين رغباته الجنسية حتى يستطيع من القيام بعلاقة حميمية على أكمل وجه.

  • وضع الأعشاب والتوابل في الطعام:

يوجد بعض النباتات التي تقلل من الرغبة الجنسية والتي تتمثل في الريحان التي يعطي رائحة جميلة للطعام والثوم التي يساعد على تدفق الدم في الجسم مما قد يؤدي إلى ضعف القدرة على الانتصاب.

  • التواصل الدائم مع الزوجة:

يجب على الزوج بكثرة التحدث مع الزوجة وأن يساعد في إقامة  أسلوب حوار عاطفي حتى يصلوا إلى الشهوة المطلوبة.

هل الرغبة الجنسية الزائدة لها مخاطر؟

الكثير من الأشخاص يتساءلون حول تلك النقطة، فهل يكون لها أضرار أو مخاطر، بالفعل إن زيادة الرغبة الجنسية يكون لها الكثير من الأضرار المختلفة على الصحة، حيث إنها يمكن أن تسبب الكثير من المشاكل على البروستات، كما أنها تسبب احتقان بها، إضافة إلى العديد من المشاكل النفسية المختلفة، كما أن زيادة الرغبة تتسبب في الإصابة بالمشاكل المختلفة بين الزوجين، وذلك بسبب الطلب المستمر للعلاقة، والرفض من قبل الزوجة.

كما أن زيادة الشهوة الجنسية عند الرجال تؤدي إلى مشاكل أخرى على الشخص المصاب بها، والتي من بينها التفكير الدائم في الجنس، وترك العمل والعبادات، وتكريث الوقت الكامل في العلاقات الجنسية.

كيف أتعامل مع الزوج المدمن على الجنس؟

وتعتبر مشكلة الإدمان على الجنس هي واحدة من ضمن المشاكل التي يصاب بها عدد كبير من الأشخاص، ويكون لها الكثير من المخاطر المتعددة، وتسأل الكثير من السيدات عن الطريقة التي يمكن من خلالها التعامل مع الزوج المدمن على الجنس.

والطريقة الصحيحة التي يمكن من خلالها التعامل مع الزوج المدمن للجنس، من خلال التحدث مع الزوج، والتعرف على المشكلة التي يعاني منها، والتعرف على إن كانت حالة مرضية، أم لا، وفي حالة إن كانت تلك مشكلة زيادة الشهوة وارتفاع الشبق الجنسي، فإنه في تلك الحالة لا بد من الخضوع إلى الكشف الطبي، كذلك الكشف عند الطبيب المختص في المجال النفسي له دور كبير في تحسين المشكلة وعلاجها.

وكذلك يجب الابتعاد عن تقديم الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من البروتين، والمعادن التي يمكنها أن تسبب ارتفاع في الرغبة الجنسية، وذلك للتقليل من المخاطر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.