هل البندول مضر للحامل | خطورة تناول البندول للحامل

0

هل البندول مضر للحامل يعتبر هذا السؤال من أكثر الأسئلة شيوعًا لدى جميع النساء الحوامل تقريبًا، فيعتبر البندول الحل الأمثل لدى الكثير للقضاء على مشكلة الصداع والآلام الحادة، ولذلك تسعى أي امرأة حامل للتأكد من عدم وجود أي آثار جانبية لتناوله خلال فترة الحمل.

نستعرض في هذا المقال إمكانية تناول البندول للحامل خلال الشهور الأولي، ومدى إمكانية تناول بندول ادفانس والبندول الأحمر (اكسترا) خلال فترة الحمل، وغيرها من الأسئلة الهامة.

البنادول للحامل
البنادول للحامل

البندول والحمل

يعد البندول من الأدوية المسكنة الآمنة سواء على الأم أو الجنين، ولكن يجب تناوله بحذر والعمل على التخفيف من جرعاته قدر الإمكان، فإذا تناولت الحامل حبة واحدة، تحاول تأجيل الجرعة الثانية لوقت الحاجة.

هل يصلح البندول للحامل ؟

في الظروف الطبيعية عندما تشعر أي امرأة بالصداع أو بعض الآلام، غالبًا ما تتناول البندول، إلا أنها قد تشعر بالخوف والقلق من تناوله في حالة ما إذا كانت حامل، تجنبًا لحدوث أي أضرار أو التأثير على صحة الجنين، ولكن في الواقع يصلح البندول للحامل.

يعتبر البندول من الأدوية المسكنة والمهدئة التي تساهم في تخفيف الآلام والأوجاع، ويمكن أن تتناوله المرأة الحامل في العديد من الحالات، ومنها ارتفاع درجة الحرارة، الشعور بالآلام حادة، نزلات البرد والإنفلونزا، الصداع، ووجود آلام أسفل الظهر، بالإضافة إلى تشنجات عضلات الساقين والفخذين.

هل البندول مضر للحامل ؟ 

بالرغم من أن بعض النساء يعتقدون أن البندول مضر للحامل، إلا أن جميع الدراسات الطبية أكدت على عدم وجود آثار جانبية له خلال فترة الحمل، ويمكن تناوله طوال الـ9 أشهر دون حدوث أي أضرار.

وبشكل عام يجب استشارة الطبيب المعالج قبل تناول أي دواء وليس البندول فقط، خاصة خلال المرحلة الأولى من الحمل، لتحديد الكمية المسموح بها، والتأكد من أنه مناسبًا لطبيعة جسم الأم ولا يؤثر سواء عليها أو على الجنين.

ويتردد أنباء أن تناول البندول خلال فترة الحمل يسبب الإجهاض، ولكن يؤكد الأطباء والدراسات عدم صحة هذه الأقاويل مطلقًا، فهو آمن تمامًا على الحامل.

البندول للحامل في الشهور الأولى 

تشعر الأم ببعض الآلام خلال فترة الحمل، ويمكن تناول البندول للحامل في الشهور الأولى، حيث أنه لا يسبب ضررًا على صحتها أو تكوين الجنين، وبشكل عام يفضل أن تتناوله الحامل بجرعات بسيطة وليس بشكل مكثف.

البندول الازرق للحامل في الشهور الاولى

يتساءل الكثيرون هل البندول مضر للحامل ؟ يعد البنادول الأزرق من أكثر الأدوية أمان للحامل لأنة يحتوي على الباراسيتامول فقط، ولكن يجب استشارة الطبيب حول تناول الجرعة المناسبة، لكن يجب الالتزام بالجرعة الموصوفة من قبل الطبيب

البندول الاحمر للحامل في الشهور الاولى

يعد البندول الاحمر خيار مناسب لمسكنات الألم بالنسبة للنساء الحوامل، ولا يوجد أي دليل على أن البنادول سيؤذي طفلك ومن المفضل على النساء الحوامل أن يستخدمن أقل جرعة من البنادول الأحمر، وفقط في حالة الحاجة إليه ويجب استشارة الطبيب المعالج حول الجرعة المناسبة للحامل في الشهور الأولى.

البندول نايت للحامل في الشهور الاولى

يتكون البندول نايت من مادتين وهم (الباراسيتامول، ديفينهايدرامين هيدروكلورايد) وتعد المادة الأولى مسكنة وأيضا لخفض الحرارة والمادة الثانية هي مضادة للحساسية .

والمادة الفعالة لبنادول نايت في كل قرص تحتوي على500 مجم من الباراسيتامول و25 مجم من هيدروكلوريد ديفينهيدرامين، وقد يكون له تأثير على الحمل في الشهور الاولى، لذا يجب استشارة الطبيب قبل تناول بنادول نايت.

وقد يستخدم هذا الدواء كمهدئ ومزيل للقلق لذلك يجب استشارة الطبيب قبل تناول هذا الدواء، وخصوصًا مع الاقتران مع أدوية أخرى ويجب عدم تناوله أثناء قيادة السيارة، ويجب عدم تناوله للأشخاص الذين لديهم حساسية من الباراسيتامول أو الديفينهيدرامين، كما يجب على الحامل استشارة الطبيب المعالج قبل تناول هذا الدواء.

 

هل البنادول مضر للحامل
هل البنادول مضر للحامل

البندول للحامل في الشهر الثامن

البندول غير مضر على الحامل في الشهر الثامن أو الشهور الأخيرة من الحمل بشكل عام، حيث أن جميع أعضاء الجنين تكون تكونت ويكون هناك استقرارًا إلى حد ما في الحمل، ولكن يجب تناوله عند الضرورة فقط. .

البندول ادفانس للحامل

يعتبر بندول ادفانس آمن تمامًا على الحامل، ولا يوجد أي مخاطر أو أضرار من تناوله خلال فترة الحمل، وأثبتت الدراسات الطبية عدم تأثيره على الأم أو عملية نمو الجنين بشكل طبيعي، وبالرغم من أن بندول ادفانس ليس له مخاطر على الحامل، ولكن يفضل عدم تناول أي أدوية خلال فترة الحمل دون مراجعة الطبيب.

يمكن تناول بندول ادفانس في هذه الحالات، وهي؛ الصداع، الصداع النصفي، آلام أسفل الظهر، الآلام الروماتيزمية والتهاب المفاصل، وجع الأسنان، نزلات البرد والإنفلونزا، بالإضافة إلى أنه مسكنًا للآلام بشكل عام وخافض للحرارة.

فإذا كانت الحامل بحاجة إلى تناول مسكنات للألم فعادة ما يكون تناول الباراسيتامول آمنًا، فعندما تكونين حاملًا، يعد الباراسيتامول هو الخيار المفضل لعلاج الألم الخفيف أو المعتدل ، وارتفاع درجة الحرارة.

ويستخدم الباراسيتامول بشكل روتيني خلال جميع مراحل الحمل لتقليل درجة الحرارة المرتفعة ولتخفيف الألم، ولا يوجد دليل واضح على أن له أي آثار ضارة على الجنين، ينصح باستخدام الباراسيتامول بأقل جرعة فعالة لأقصر وقت ممكن.

البندول الاحمر للحامل

لا ينصح بتناول البندول الاحمر للحامل (بندول اكسترا)، حيث أنه يحتوي على كافيين، الأمر الذي يساهم في زيادة احتمالية انخفاض وزن الجنين عند الولادة أو حدوث إجهاض، لذلك لا يفضل تناوله للمرأة خلال فترة الحمل، نظرًا لآثاره السلبية العديدة.

لكن قد تحتاج في بعض الأيام إلى مسكن أكثر قوة للألم ولحسن الحظ هناك البنادول الاحمر للحامل ، مع مجموعة مثبتة من الباراسيتامول والكافيين التي تساعد على محاربة حالات الألم الصعبة.

بنادول الازرق للحامل

يمكن أن تتسبب الأوجاع والآلام التي تصاحب الحمل في خسائر في الأمهات. ويعد مسكن الألم هو الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها الحصول على الراحة

هل يمكنك تناول بنادول الازرق أثناء الحمل؟ نعم يعتبر بنادول الازرق أكثر مسكنات الألم أمانًا للنساء الحوامل، فالعنصر النشط بة هو الباراسيتامول، وله آثار جانبية قليلة وعادة ما يقتصر على ردود الفعل التحسسيه البسيطة، المسكنات الأخرى التي لا تستلزم وصفة طبية يمكن أن تكون لها عواقب وخيمة عند تناولها أثناء الحمل، لذا فإن فهم المكونات النشطة في الأدوية يحافظ على أمان الأمهات والجنين. اقرائي ايضا عن البندول الازرق للحامل

بنادول اكسترا للحامل

يحتوي بنادول اكسترا على مادتين فعاليتين وهم الباراسيتامول ومادة الكافيين وتلك المادة تعزز من تأثير الباراسيتامول الذي يعد مسكن جيد للألم وأيضا مادة منبهة وتساعد على تقليل التعب.

وتعد مادة الباراسيتامول أمنة على الجسم مقارنة بالأسبرين أو الإيبوبروفين، وليس له أي تأثير مضاد للالتهاب، ويعد بنادول اكسترا أمن على المرأة الحامل ويمكن تناولها، لكنه يحتوى أيضا على نسبة من الكافيين وتلك مشكلة لان زيادة نسبة الكافيين في الجسم قد يسبب في ارتفاع ضغط الدم لدى المرأة الحامل، وقد يتسبب في نقص وزن الجنين.

هل البنادول يسبب الإجهاض؟

الإجهاض أصبح مشكلة متكررة في العصر الحديث نتيجة لزيادة التلوث أو حدوث مشاكل وراثية أو غيره من المشكلات، لكن ليس له أي علاقة بتناول البنادول أو أي من المسكنات الأخرى، ولمعرفة سبب الإجهاض المتكرر يجب إجراء فحص دقيق للرحم، والتأكد من عدم وجود عيوب خلقية بالرحم أو ضعف بعضلة عنق الرحم.

قرئي أيضاً:

هل البندول يسبب تشوه الجنين

ويمكن إجراء تحاليل في الدم لمعرفة بعض الأسباب التي قد تكون بسبب اضطراب بالهرمونات، أو الإصابة بأي ميكروبات أو بعدوى ميكروبية أو قد تكون نتيجة لأسباب مناعية في الجسم

والآن نوضح أهم الأسئلة الشائعة عن هل البندول مضر للحامل
  • هل يصلح البندول للحمل؟
  • نعم، ولا يوجد ضرر منه خلال فترة الحمل.
  • هل البندول مضر للحامل؟
  • لا، وأثبتت الدراسات الطبية عدم وجود أي أضرار له.
  • هل يمكن تناول البندول في الشهور الاولى من الحمل؟
  • نعم، ولكن يجب مراجعة الطبيب.
  • هل تستطيع الحامل تناول البندول في الشهر الثامن؟
  • نعم، ويفضل استشارة الطبيب لتحديد الجرعة المناسبة.
  • هل البندول ادفانس مناسب للحامل؟
  • نعم، فهو آمن تمامًا للحامل.
  • هل الحامل تستطيع تناول البندول الاحمر؟
  • لا، حيث أنه يحتوي على كافيين ويؤثر على وزن الجنين.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.