فوائد صعود الدرج

0

إن صعود الدرج له العديد من الفوائد على الصحة التي لا يمكن حصرها، ويمكنك القيام بها في أي عمر حيث أنها تعمل على تحسين صحة القلب، وتقوي الذاكرة وغيرها من الفوائد التي لا يمكن حصرها، وفي هذا المقال سوف نحدثكم على فوائد صعود الدرج.

فوائد صعود الدرج

إن هذا التمرين له دور كبير في مساعدة الجسم على أن يصبح في صحة أفضل و بناء العضلات بشكل صحي، وفي نفس الوقت له العديد من الفوائد التي لا يمكن حصرها، ويمكن للجميع ممارسة هذا التمرين حيث أنه غير مرهق، وبدون أن تضطري إلى الذهاب للجيم، وفي نفس الوقت تجنبي تمامًا أن تقومي بتكرار هذا التمارين عدة مرات في أول يوم حتى لا يسبب لك الإرهاق، وسوف نعرض لكم فوائد هذه الرياضة والتي تتمثل فيما يلي:

  • يكون وسيلة لخسارة الوزن بسرعة كبيرة أكثر من التي يمكن أن تخسريها عند ممارسة التمارين الأخرى أو المشي.
  • يعمل على تقوية الدماغ وبالتالي فإنه سيكون وسيلة للتقليل من الإصابة بالسكتة الدماغية أو أي مشاكل في الدماغ مثل الزاهيمر وغيرها وذلك لأنه يعمل على تقوية الذاكرة.
  • يعمل على تحسين صحة القلب وعلى تنشيط الأوعية الدموية، وبالتالي فإنه يقي من الإصابة بمشاكل في القلب مثل السكتة القلبية وغيرها.
  • هذا بجانب أنها تعتبر وسيلة للتخلص من الكسل والخمول الذي يصيب الشخص ويصبح أكثر نشاطًا وأكثر قدرة على القيام بجميع المهام التي تنسب إليه.
  • يعتبر هو الوسيلة التي تعمل على تقوية جميع عضالات الجسم مثل عضلات الساق والبطن وعضلات القدم وهذا يساعدك على أن تصبح في صحة جيدة دائمًا.

بالتالي فإن هذا التمرين يعتبر واحد من أهم ما يمكنك القيام به حتى تصبح في صحة جيدة دائمًا ويساعدك أيضًا على خسارة الوزن بسرعة كبيرة.

خطة تساعد على خسارة الوزن من خلال صعود الدرج

عليك أن تدرك أن ممارسة هذا التمرين سوف يكون سبب في أن تصبحي ذا صحة جيدة؛ لهذا السبب يجب عليك عند ممارسة هذا التمرين أن تحرصي على إتباع خطة واضحة وتتمثل هذه الخطة فيما يلي:

  • في البداية من الأفضل أن تقومي بالمشي على أسطح عادية لمدة عشر دقايق وبعد ذلك تقومي بتمرين الدرج حتى لا يسبب أي مشاكل على صحتك.
  •  يجب أن تحرصي على المشي خطوة بخطوة عند صعود الدرج وتجنب تمامًا المشي بسرعة في أول أيام حيث أن هذا سوف يؤثر على العضلات.
  • بعد ثلاث أسابيع من هذا التمرين يمكنك أن تبدئي في الجري أو تقومي بالقفز على درجتين حتى تزيدي من حرق السعرات الحرارية وفقدان الوزن بسرعة كبيرة.
  • بعد أن تنهي الجولة ( الوصول لنهاية الدرج ) يمكنك البدأ من جديد وذلك من خلال العودة من أول الدرج ولكن تجنبي ذلك في الأيام الأولى.
  • يمكنك ممارسة هذا التمرين لمدة نصف ساعة في اليوم  حتى يمكنك خسارة السعرات الحرارية.

تجربتي مع تمرين صعود الدرج

لقد ذكرت سيدة أنها بعد الولادة قد لاحظت ظهور ترهلات لها في البطن وهذا الأمر كان يسبب لها الإزعاج؛ لهذا السبب فإنها بحثت على تمرين ملائم ساعدها على أن تتخلص من الوزن الزائد ومن الترهلات، ووجدت العديد من الاشخاص يتحدثون على تمرين صعود الدرج وجربته بالفعل وبعد مرور فترة قصيرة للغاية وجدت أنها قد تخلص من الترهلات التي تسبب لها الإزعاج هذا بجانب أنها قد خسرة 10 كيلوغرام.

اسئلة حول فوائد صعود الدرج

  • هل صعود الدرج يعتبر وسيلة للوقاية من السرطان؟

إن صعود الدرج رياضة له العديد من الفوائد ولكنها لا تقي من مختلف أمراض السرطان بل أنها وسيلة للوقاية من بعض أمراض السرطان بجانب أنها تعمل على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم.

  • هل يمكن التخلص من الحصوى التي توجد على الكلى من خلال رياضة صعود الدرج؟

تعتبر من أفضل الرياضات التي يمكن الاعتماد عليها في التخلص من الحصوى.

مصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.