تجربتي أنا وزوجي لفض غشاء البكارة

0

هناك الكثير من الشائعات التي تحيط بـ فض غشاء البكارة، حيث يتحدث البعض عن الالام الشديدة التي تشعر بها المرأة عند محاولة فضه من قبل الرجل، ويتحدث البعض الآخر عن اوضاع و طرق فض غشاء البكارة ، وتمتلئ مواقع الانترنت بالكثير من الأفكار المغلوطة حول ليلة الدخلة، لذلك نقدم لكِ في موضوعنا كل ما يخص غشاء البكارة.

تظل ليلة الدخلة هاجسًا مخيفًا للفتيات والشباب على حد سواء خوفًا من الخرافات والشائعات التي يحصلون عليها من الأشخاص المحيطين، حيث يتحدث كل شخص على هواه ويهول من الأمر على الرغم من توافر الكتب والمواقع الالكترونية الطبية التي تقدم معلومات حقيقة وصحيحة.

ما هو غشاء البكارة ؟

غشاء البكارة عبارة عن غشاء مخاطي رقيق يقع على بعد 3 سم  من بداية فتحة المهبل، يحيط بفتحة المهبل، ويوجد به ثقب صغير للغاية من المنتصف وذلك لمرور دم الحيض والإفرازات المهبلية.

اجزاء المهبل
اجزاء المهبل

تولد جميع النساء بغشاء البكارة، ولم يتوصل الطب حتى الآن السبب الرئيسي لوجود مثل هذا الغشاء في مقدمة الجهاز التناسلي للمرأة، ولكنه غالبًا ما ينفض عند أول عملية اتصال جنسي بين الرجل والمرأة أو عند ممارسة بعض الرياضات العنيفة أو التعرض لحادثة معينة.

فض غشاء البكارة

في بعض الأحيان يحتاج الأطباء إلى فض غشاء البكارة نتيجة تسببه في بعض الأضرار للمرأة، وتتمثل تلك الحالات في الآتي:

  • عدم وجود فتحة في غشاء البكارة لمرور دم الحيض أو الإفرازات المهبلية.
  • في بعض الأحيان يكون غشاء البكارة صلب جدًا بحيث أنه يسبب الشعور بالألم عند ممارسة الجماع، ويطلق على تلك الحالة “عسر الجماع”.

كيف يتم فض غشاء البكارة ؟

يتم فض غشاء البكارة للمرة الأولى عند أول أتصال جنسي بين الرجل والمرأة، حيث تسقط قطرات بسيطة من الدم، ويرجع ذلك إلى تمزق الشعيرات الدموية الملتصقة بغشاء البكارة.

لابد أن تعلم كل فتاة مقبلة على الزواج أن فض غشاء البكارة لا يتسبب في الشعور بألم قوي، فهو ألم بسيط  محتمل يتبعه سقوط بعض قطرات الدم، لذلك لا يجب الاستماع إلى الخرافات والشائعات التي تهول من الأمر، وتصف معاناة الفتاة في ليلة الدخلة.

أفضل أوضاع فض غشاء البكارة

تعتبر الطريقة الطبيعية للجماع هي أفضل طريقة لفض غشاء البكارة، وتتمثل في استلقاء الزوجة على ظهرها ثم يقوم الزوج بالإيلاج بهدوء مع ضرورة مراعاة ألا يستند الزوج بجسمه بالكامل على الزوجة التي تشعر بالقلق والتوتر.

وضعية الجماع لفض الغشاء البكارة
وضعية الجماع لفض الغشاء البكارة

على الزوج أن يبدأ في التمهيد لعملية الجماع من خلال المداعبة والتهيئة، لأن المداعبة تعمل على إفراز سائل لزج في المهبل يساعد على تسهيل عملية الإيلاج، أما في حالة الجفاف الشديد للمهبل نتيجة الخوف والتوتر يمكن الاعتماد في هذه الحالة على مواد مرطبة طبية لترطيب المهبل.

يعتقد البعض ضرورة وضع وسادة تحت ظهر العروس أثناء فض غشاء البكارة، ولكن هذا الأمر غير صحيح على الإطلاق، أما بعد فض غشاء البكارة تعود الزوجة إلى حياتها الطبيعية دون الشعور بأي ألم بعد 24 ساعة فقط، وليس لعدة أيام كما يعتقد البعض إلا في حالة حدوث تهتك أو جرح في المهبل.

جراحة فض غشاء البكارة

تختلف أنواع غشاء البكارة من سيدة إلى أخرى، فبعض السيدات يكون عشان البكارة أشبه ببتلات الزهور والبعض الآخر مثل أسنان المنشار، ولكنه يكون رقيقًا للغاية حتى يسهل فضه عند أول اتصال جنسي.

في بعض الأحيان يكون غشاء البكارة مسدودًا وصلبًا لا يتم فضه من خلال الممارسة الجنسية الطبيعية، لذلك يحتاج الأمر إلى عملية جراحية بسيطة لعمل فتحة على شكل  X ، كما يمكن توسيع ثقب غشاء البكارة أو إزالته تمامًا، وتتم هذه العملية مع التخدير الكامل للجسم.

اقرئي أيضًا

كم المسافة لفض البكارة

 كم يستغرق من الوقت لفض غشاء البكارة

تجربتي أنا وزوجي لفض غشاء البكارة

تحكي فتاة عن تجربتها في فض غشاء البكارة ليلة الدخلة، حيث تذكر معاناتها الشديدة منذ أول يوم، فقد حاول زوجها أكثر من مرة في الإيلاج ولكنها كانت تشعر بالخوف الشديد والتوتر نتيجة استماعها إلى الكثير من الشائعات حول تلك الليلة، واستمر الحال لمدة أسبوع.

قامت الفتاة بزيارة الطبيبة المختصة مع زوجها لإيجاد حل جذري حيث نصحتهما الطبيبة بضرورة المداعبة والتهيئة قبل عملية الجماع حتى يتم إفراز سائل لزج في المهبل لتسهيل الإيلاج كما نصحتهما بنوع من الجيل المرطب في حالة جفاف المهبل، وبالفعل بعد تنفيذ كلام الطبيبة تمكن الزوج من فض غشاء البكارة دون الشعور بألم شديد كما يقول يشيع البعض، مؤكدة على ضرورة التخلص من حالة التوتر والقلق لأنها تؤثر على سير عملية الجماع للمرة الأولى.

وفي النهاية، نقول لكِ أن الحب والمودة والرحمة هي العوامل الأساسية في الحياة الزوجية، وأنه لابد من وجود التفاهم بين الزوجين للتعامل مع الأمور، فلا تجعلي الخرافات والشائعات تفسد عليكِ سعادتك وفرحتك بزوجك وحياتك الأسرية الجديدة.

والآن نوضح أهم الأسئلة الشائعة عن فض غشاء البكارة

  •  ما هو غشاء البكارة؟

غشاء البكارة هو طبقة رقيقة من الجلد تحيط بفتحة المهبل على بعد 3 سم من الخارج.

  • هل هناك أشكال مختلفة لغشاء البكارة؟

نعم، هناك أشكال مختلفة لغشاء البكارة مثل :

الغشاء الغربالي.

الغشاء الدائري.

الغشاء المصمت.

الغشاء متعدد الفتحات.

  •  ما هو لون غشاء البكارة؟

غالبًا ما يكون غشاء البكارة ذات لون زهري أو وردي.

  • هل يشعر الزوج بوجود غشاء البكارة عند الجماع؟

لا ، لا يمكن للزوج أن يشعر بوجود غشاء البكارة عند الجماع، وذلك لأنه غشاء رقيق للغاية.

  • هل فض غشاء البكارة للمرة الأولى يسبب الألم؟

لا، لا تتسبب الممارسة الجنسية الأولى أي ألم عند فض غشاء البكارة، وإذا حدث أي ألم فهو يرجع إلى الخوف والتوتر بالإضافة إلى عدم رطوبة المهبل بالشكل الكافي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.