طريقة النوم بعد عملية شد البطن

0

طريقة النوم بعد عملية شد البطن من أهم العوامل المؤثرة في معدل وجودة الشفاء، حيث قد يؤدي النوم بطريقة خاطئة إلى تأخير ظهور نتائج التحسن أو الشفاء، لذلك عليك الاهتمام جيداً بطريقة النوم وكيفية الجلوس والوقوف بعد عملية شد البطن، ومن أهم مزايا عملية شد البطن هي الشعور بالثقة بالنفس والحصول على قوام متناسق والتخلص من الجلد الذي فقد مرونته.

طريقة النوم بعد عملية شد البطن

عمليات التجميل لشد البطن هي طريقة فعالة للتخلص من الجلد الزائد الغير مرغوب فيه في منطقة البطن دون الحاجة إلى إتباع حمية غذائية قاسية أو تمارين رياضية مجهدة، ولكن عملية شد البطن تعد تدخل جراحي كبير لذلك يتطلب النوم بعد العملية لاستعادة العافية، ولكن طريقة النوم الصحيحة بعد العملية هي التي تساعد الجسم على إصلاح المنطقة المصابة والحصول على منطقة جميلة المظهر وبشكل طبيعي.

النوم على السرير بعد عملية شد البطن

يتطلب النوم على السرير بعد عملية شد البطن أن يكون السرير في وضع منحني، وذلك لأن الأنسجة السفلية للبطن تكون مشدودة بعد العملية، فمن الضروري الحفاظ على أن يكون الجسم على شكل منحنى سواء أثناء النوم على السرير أو المشي أو الوقوف، لذلك عليك الانتباه لشكل جسمك مع ضرورة التأكد من عدم وجود أي ضغط على الغرز.

تأكد من الوضع المناسب للسرير قبل الدخول في وضع الاستلقاء، ثم اجلس على جانب السرير بحيث تكون ركبتيك متجهين للخارج، مع المحافظة على انحناء الصدر ثم ابدأ بتحريك قدميك ببطء على السرير حتي يواجهون مقدمة السرير، بعد ذلك ما عليك إلا أن تخفض الجذع الخاص بك إلى أسفل قليلاً.

استخدام كرسي النوم بعد عملية شد البطن

يقترح معظم جراحون عمليات شد البطن استخدام كرسي النوم بعد العملية، حيث أن وضع الجسم المسطح قد يشكل ضغطاً على الغرز والجلد المخيط حديثاً وقد يتسبب في الشعور بالألم، وفي هذه الحالة يوفر لك كرسي النوم المائل أن تنام في وضع منحني قليلاً حيث أنه قابل للطي من المنتصف، ومن أهم مميزات كرسي النوم أنه يوفر لك طريقة أمنة ومريحة للنوم مع المحافظة على انحناء جسمك، كما أنه يضمن لك نوماً مريحاً في الليل دون القلق من أن تتحرك أو تنعطف بشكل مفاجئ وتتلف الغرز، وينصح باستخدام هذا الكرسي لمدة أربعة أسابيع بعد إجراء العملية.

النوم على الظهر بعد عملية شد البطن

عليك التدرب على النوم على الظهر قبل إجراء العملية بعدة أسابيع، حيث أن معظم الأشخاص ينامون على الجانب لذلك قد يكون النوم على الظهر بعد العملية أمر غير طبيعي بالنسبة إليهم، لذلك فإن التدرب على النوم بهذه الطريقة يجعلك قادراً على النوم بأي طريقة بعد العملية، والجدير بالذكر أن النوم من أهم العوامل التى تساعد على تسريع عملية الشفاء و الوقوف على قدميك في أسرع وقت.

تجربتي مع طريقة النوم بعد عملية شد البطن

سوف أنقل لكم الآن تجربتي الشخصية مع طريقة النوم بعد عملية شد البطن، وهي كالآتي:

  1. لقد كنت أعاني من بعض الآلام بعد إجراء العملية ولكن عندما اتبعت التعليمات والتزمت بطريقة النوم الصحيحة التى نصحني بها الطبيب، حيث قمت بوضع بعض الوسائد الإضافية تحت الظهر فشعرت بالراحة أكثر أثناء فتراة النوم.
  2. نصحني الطبيب باستخدام كرسي النوم بعد العملية وعندما قمت بتجربته لاحظت أنه يحافظ على انحناء الجسم بشكل كبير لأنه يمكن التحكم في مقدار الانحناء الذي تريده للجسم، كما أنه منحني الكثير من الراحة والاسترخاء أثناء النوم.

 

  • هل عملية شد البطن آمنة؟

نعم، تعد عملية شد البطن من العمليات الجراحية التجميلية، والتي تكون آمنة تمامًا على صحة المرأة، فليس لها أي نوع من المضاعفات الخطيرة على الصحة، ولكن عليك التوجه إلى الطبيب الماهر، والذي يكون له السمعة الطيبة في هذه المجال.

  • هل النوم على الكرسي يساعد على الشفاء سريعًا؟

النوم على الكرسي هو من الطرق التي تساعد المرأة على النوم بشكل جيد، وذلك لأن طريقة النوم العادية يمكن أن تسبب ألم شديد للمرأة، وذلك بسبب الضغط الكبير على المناطق التي تم إجراء بها الفتحات، وبالتالي فإن الكرسي يخفف من آلام تلك المناطق فقط، ولكن ليس له علاقة بالشفاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.