تجربتي مع تفتيح الشفايف بالليزر

0

تجربتي مع تفتيح الشفايف بالليزر ، تسعى معظم السيدات وبعض الرجال إلى الحصول على شفاه رطبة ولامعة ليكونوا أكثر جمالاً وجاذبية، وذلك من خلال تفتيح الشفاه وتحويلها من اللون الداكن إلى اللون الوردى، ويمكن علاج مشكلة جفاف الشفاه من خلال بعض الخطوات، ومنها:ـ

  • استخدام مستحضرات مكونة من مواد طبيعية للعناية بالشفاه؛ منها زيت اللوز، وزبدة الكاكاو، وزبدة الشيا.
  • استخدام مرهم مرطب ذو فاعلية للحافظ على الشفاه وترطيبها.

 تفتيح الشفايف بالليزر

تبحث الكثير من النساء عن طرق لتفتيح شفاههن، ولتحقيق النتائج المطلوبة، فقد تحولوا إلى عمل جلسات ليزر لتفتيح الشفاه ، وغالبية العملاء هم من النساء في الفئة العمرية 25 إلى 35، وهؤلاء السيدات تكون شفاههن داكنة بسبب عدد من الأسباب مثل فرط التصبغ، أو العوامل الوراثية، أوالتدخين، وهناك أيضًا بعض الفتيات المقبلات على الزواج الذين يرغبون في  تفتيح بشرتهم وشفاههن ، وعادة ما يحدث ذلك بعد الفشل في الحصول على النتائج المرجوة من خلال كريمات تفتيح الشفاه ، أو العلاجات المنزلية أو حتى التقشير الكيميائي ، فيختارون تفتيح الشفايف بالليزر .

أسباب تحول الشفاه إلى اللون الداكن

تذكري عزيزتي أن لون الشفاه لا يكون داكن مهما كان لون بشرتك، ودائما ما يتراوح لون الشفاه من المارون إلى الوردي، ومن أهم أسباب تحول الشفاه إلى اللون الداكن هو المكياج والإفراط فيه، والتدخين أيضًا من أهم العوامل التي تؤدى إلى تغير لون الشفاه.

وذلك بالإضافة إلى التلوث والغبار، والأمراض، والقهوة والشاي بكميات كبيرة، والتعرض المستمر لأشعة الشمس التي تتلف الطبقة العليا من الجلد، وبالتالي يؤدى ذلك إلى تغميق لون الشفاه، وبعدها عن التوهج الطبيعي.

توريد الشفايف

يقوم بعض الأشخاص باستخدام وصفات منزلية لتفتيح الشفاه الداكنة وتوريدها ، ومن تلك الوصفات ما يلي:

  • زيت جوز الهند: خذي كمية صغيرة جداً من زيت جوز الهند بإصبعك وقومي بوضعه برفق على شفتيك، وعليكِ تكرار ذلك عدة مرت خلال اليوم ومرة قبل النوم ليلاً.
  • ماء الورد: أخلطي ست قطرات من العسل مع قطرتين من ماء الورد، يوضع هذا الخليط علي شفتيك ثلاث أو أربع مرات في اليوم، ويمكن وضع هذا الخليط قبل النوم أثناء الليل.
  • زيت الزيتون: قومي بتدليك بضع قطرات من زيت الزيتون على شفتيك قبل النوم.
  • عصير الخيار: قومي بعصر نصف خيارة، وتبريد العصير في الثلاجة. بعد أن يبرد العصير، اغمسي كرة قطنية في العصير واستخدميها لوضع العصير بلطف على شفتيكِ، واترك عصير الخيار على شفتيكِ لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.
  • الفراولة: قومي بخلط خمس حبات من الفراولة المتوسطة مع ملعقتين من صودا الخبز،ثم ضعي العجينة برفق على شفتيك، وفي اليوم التالي صباحاً اشطفيها بالماء البارد.
  • اللوز: احضري وعاء صغير ضعي فيه ملعقة كبيرة من الكريمة اللباني الطازجة وكمية من مسحوق اللوز الذي يكفي لعمل معجون، واخلطيهم جيداً ثم دلكي المعجون من ثلاث إلى خمس دقائق على شفتيك، ثم اتركيها تجف لمدة خمس دقائق، ثم اشطفي شفتيك بالماء الفاتر وتكرر هذه العملية كل يوم.
  • زيت اللوز: قومي بدهان قطرة أو اثنين من زيت اللوز على شفتيكِِ كل يوم قبل النوم.
  • السكر: اخلطي ثلاث ملاعق صغيرة من السكر مع معلقتين صغرتين من الزبدة، ثم قومي بتدليك هذا الخليط ثلاث مرات أسبوعياً لمدة ثلاث أو أربع دقائق ويمكنك استبدال الزبدة بزيت الزيتون.
  • زيت الخردل: ادهني بلين قطرة أو قطرتين من زيت الخردل مرة واحدة كل يوم على شفتيك.
  • البنجر: نقوم بطحن الشمندر في الخلاط مع البنجر لعمل معجون ناعم، ويوضع مرتين في الأسبوع، ويترك من خمس إلى عشر دقائق، ثم يشطف ويجفف.

تجربتي مع تفتيح الشفايف بالليزر

نتعرف هنا على تجربة فتاة هندية مع تفتيح الشفايف بالليزر ، حيث قررت الفتاة الهندية ريشا شارما البالغة من العمر 28 عامًا، إجراء العملية لأن شفتيها أصبحت مصطبغة بسبب كثرة التدخين، وتقول ريشما لقد جربت كريمات باهظة الثمن بالإضافة إلى بعض العلاجات المنزلية، ولكن لم يساعد أي منها، حيث ظلت البقع الداكنة مرئية حتى بعد تطبيق أحمر الشفاه، لكن عندما قامت بـ تفتيح الشفايف بالليزر ،  وبعد خضوعها لجلستين قالت لقد أصبح لون شفتي ورديًا ومنظرها جذاب بعد تجربتي في إزالة سواد الشفايف بالليزر .

 

أهم الأسئلة الشائعة حول تجربتي مع تفتيح الشفايف بالليزر

  • ما هي اسعار توريد الشفايف بالليزر ؟

هناك أنواع مختلفة من الليزر المستخدم لتفتيح الشفاه، ويمكن أن تتراوح التكلفة بين 100دولار إلى 300 أو 400 للجلسة الواحدة، وتتراوح المدة الزمنية من 10 إلى 30 دقيقة ، اعتمادًا على العيادة واختيار طبيب اليزر، وقبل هذا الإجراء يُطلب من العملاء تاريخهم الطبي لأن أولئك الذين يعانون من حالات معينة يجب ألا يختاروا الخضوع للجلسات.

  • ما هي نتائج تفتيح الشفايف بالليزر ؟

يحذر الدكتور ساتيش بهاتيا ، طبيب الأمراض الجلدية وجراحة الجلد بجمعية السرطان الهندية، العملاء مسبقاً من فرصة تتراوح ما بين 10 إلى 20 % من حدوث بقع بيضاء أو بقع سرطان الجلد على الشفاه بعد العملية، لذا ينصح أولئك الذين لديهم شفاه داكنة بشكل طبيعي بعدم الخضوع للعملية؛ لأن النتائج لن تكون ملحوظة، أما من كانت شفاههم فاتحة في الأساس لكن حدث لها تصبغات، فستظهر عليهم النتيجة بشكل ملحوظ.

  • كيف أتجنب تورم الشفايف بعد التوريد ؟

  1. عن طريق تجنب أشعة الشمس لبضعة أيام.
  2. تطبيق مرهم مضاد حيوي على المنطقة المعالجة.
  3. الامتناع عن تناول الأطعمة والمشروبات الساخنة.
  • متي تظهر نتائج تفتيح الشفايف بالليزر ؟

تختلف النتائج من شخص لآخر، وعادة ما ىيمكن للمرء أن يبدأ في رؤية نتائج أفضل بعد جلستين إلى ثلاث جلسات.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.