متى يطلع الشعر بعد الليزر ؟ وأسباب حدوث ذلك ؟وكيف نحصل على نتائج جيدة؟

0

يعتبر وجود الشعر في الأجزاء الرئيسية من الوجه والجسم أمر غير محبب خاصةً بالنسبة للنساء، فالجميع يريد بشرة ناعمة وبراقة، وفي الوقت الحاضر، تعتبر إزالة الشعر بالليزر أكثر العلاجات موثوقية لإزالة الشعر من الجسم، حيث يهتم الكثير منا باستخدام بالليزر لإزالة شعرهم غير المرغوب فيه، ويمكن لأي شخص القيام بذلك بكل سهولة،ولكن قبل تجربة هذا العلاج، قد يثور سؤال في ذهنك؛ وهو متى يطلع الشعر بعد الليزر ؟ وفي هذا المقال سنجيب على الكثير من الأسئلة التي تخص إزالة الشعر بالليزر، ومنها: هل سينمو الشعر مرة أخرى بعد الليزر ؟ هل تكون إزالة الشعر دائمة أو مضمونة؟ من الطبيعي جدًا أن تثار مثل هذه الأسئلة قبل العلاج بالليزر، لهذا سنوضح ذلك عبر موقعنا مجلة الخنساء.

متى يطلع الشعر بعد الليزر وهل نتيجة إزالة الشعر بالليزر مضمونة؟

متى يطلع الشعر بعد الليزر

من المستحيل تماما التنبؤ بذلك، فلا يمكن لأحد التنبؤ بمدى نجاح الليزر أو هل ستكون عملية الليزر جيدة معه أم لا، حيث يختلف هذا الأمر من شخص لآخر، وتعتمد نتائج إزالة الشعر بالليزر على بعض الحقائق، ومنها:

  • جودة الليزر
  • نوع الشعر
  • عدد الجلسات

لذلك لن يكون من الحكمة الثقة الزائدة في أن المكان الذي ستقوم فيه بإزالة الشعر بالليزر سيضمن لك إزالة الشعر بشكل نهائي.

اسباب ظهور الشعر بعد الليزر

توصف بعض علاجات إزالة الشعر بالليزر بأنها دائمة، لكنها في الحقيقة مجرد تسمية خاطئة، فبعد علاج إزالة الشعر بالليزر، من الشائع نمو الشعر ولكن ليس بنفس الكثافة، وهذا يرجع أساسا إلى دورة نمو الشعر، حيث يعمل الليزر أيضًا على إجبار بصيلات الشعر على السكون فقط لكنه لا يدمر بصيلات الشعر. يركز الليزر أثناء العلاج على بصيلات الشعر الفردية تحت الجلد.

وتمتص هذه الطاقة الميلانين (المسؤول عن تصبغ الشعر) وتسخن المسام وتدمّر بنيته. ولكن لأن دورة نمو الشعر تختلف عن بعضها، لن يتضرر بعض الشعر بالليزر وسيستمر في النمو. يلزم على الأقل ست دورات من العلاج لتوقع حدوث انخفاض كبير في نمو الشعر، بعد كل أربعة إلى ستة أسابيع، ومع ذلك، قد ينمو بعض الشعر ويحتاج علاجات من كل ستة إلى 12 شهرًا. يعتمد معدل نمو الشعر على الفرد، حيث تؤثر الظروف المختلفة على معدل النمو، ويشمل ذلك: لون البشرة ولون الشعر ومكان الشعر. وفقاً للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، يمكن توقع حدوث انخفاض بنسبة 10 إلى 20 في المائة في نمو الشعر بعد كل علاج. وعادة ما يعود الشعر الذي ينمو مجددًا بشكل أخف بسبب إزالة الميلانين أثناء العلاج، مما يجعله أقل وضوحًا.

نمو الشعر بعد الليزر

يعتمد نمو الشعر بعد الليزر على عدد من العوامل، تحدد هذه العوامل ما إذا كان العلاج بالليزر سيمنحك نتائج دائمة لأم لا. تلك العوامل هي:

  • الحمل
  • الهرمونات الشخصية
  • عوامل وراثية
  • الحالة الصحية

أهم الاسئلة الشائعة حول متى يطلع الشعر بعد الليزر ؟

نمو الشعر بعد الليزر

نمو الشعر بعد الليزر

  • هل يعود الشعر بعد إزالة الشعر بالليزر ؟

لا توجد طريقة لإزالة الشعر يمكن أن تضمن لك إعادة نمو الشعر بشكل دائم، لكن إزالة الشعر بالليزر تعمل بكفاءة أكبر من غيرها من علاجات إزالة الشعر الأخرى. فهي الطريقة الأكثر فاعلية لتقليل نمو الشعر. بمعنى أخر،  تقلل إزالة الشعر بالليزر بشكل كبير من نمو الشعر؛ فقد ثبت أن إزالة الشعر بالليزر تعطي نتائج طويلة الأمد.

  • بعد كم جلسة ليزر يختفي الشعر ؟

يستغرق علاج إزالة الشعر بالليزر من ست إلى ثماني جلسات، وهذا يعني أنه لإكمال العلاج بالليزر، يجب أن تمر بست إلى ثماني جلسات وفي كل جلسة، يقل نمو الشعر المقدر بنسبة 20 ٪، ويختلف عدد الجلسات ومدة الدورة الإجمالية من شخص لآخر.

  • ما المدة التي تستغرقها عملية إزالة الشعر بالليزر؟ 

تستخدم عملية إزالة الشعر بالليزر الطاقة الضوئية المركزة. ترسل هذه الطاقة الضوئية إلى بصيلات الشعر تحت الجلد، ولا يكون كل الشعر في نفس دورة النمو. لهذا السبب، ليس لا يتضرر كل الشعر في وقت العلاج بالليزر. لذلك قد يستمر بعض الشعر في النمو حتى بعد علاج إزالة الشعر بالليزر. على الرغم من استهداف جميع الشعرات الفردية ، يتم إجراء سلسلة من العلاجات في علاج إزالة الشعر بالليزر ، إلا أن بعض الشعر قد ينمو مرة أخرى في نهاية المطاف.

على الرغم من عدم وجود أي عملية دائمة لإزالة الشعر بالليزر، إلا أن سلسلة من ستة إلى ثمانية علاجات ليزر يمكن أن تمنحك تقليل إعادة نمو الشعر إلى حد ما، وقد يحتاج الشخص من 6 إلى 12 سلسلة من علاجات الليزر أيضًا حتى يرى نتائج مرضية.

  • متى يطلع الشعر بعد الليزر وما العوامل التي تؤثر في ظهوره ؟

يؤثر نوع الشعر، وكذلك لون البشرة، على علاج الشعر بالليزر. على سبيل المثال، الشعر الرمادي أو الأشقر لا يمكن أن تعمل إزالة الشعر بالليزر فيهم بكفاءة؛ لذلك لا يمكن للأشخاص اذين يمتلكون هذه الأنواع من الشعر أن يتوقعوا حدوث نمو دائم وإعادة نمو الشعر بعد العلاج بالليزر.

وقد أثبتت التجارب أن إزالة الشعر بالليزر ليست حلاً دائمًا فيما يتعلق بإزالة الشعر غير المرغوب فيه، لذا قد تواجهين نمو الشعر مرة أخرى بعد استخدام الليزر؛ لأن هذا العلاج بالليزر لا يمكن أن يزيل البصيلات من الجلد. وعلى الرغم من أن هذه العملية تزيل الشعر، تبقى البصيلة موجودة. لذلك لا تزال هناك فرصة لإعادة نمو الشعر.

خلاصة القول : بشكل عام، لا شك أنه على الرغم من وجود فرصة لإعادة نمو الشعر مرة أخرى، إلا إن إزالة الشعر بالليزر هي أفضل حل لإزالة الشعر حتى الآن؛ لأنها تقلل من فرص النمو، لذلك يمكنك تجربة هذا العلاج بالليزر إذا كان الشعر غير المرغوب فيه مزعجًا لك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.