ما هو الجدول الصيني للحمل

0

ما هو الجدول الصيني للحمل بات من أكثر الأسئلة شيوعًا بين النساء، حيث أن الكثير من الحوامل يرغبن في الاستعانة بالجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين مبكرًا، خاصة أن الأمر لا يستغرق وقتًا كبيرًا في البحث.

ونقدم في هذا المقال الإجابة على السؤال الشائع وهو ما هو الجدول الصيني للحمل .. والجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين .. وهل الجدول الصيني للحمل بتوأم وغيرها من الأسئلة التي سنجيب عنها خلال السطور القادمة.

ما هو الجدول الصيني للحمل

يعتبر الجدول الصيني للحمل من الوسائل القديمة التي يتم استخدامها لمعرفة نوع الجنين، حيث تم اكتشاف هذه الوسيلة قبل 700 عام تقريبًا داخل إحدى المقابر الملكية الأثرية في الصين.

ولجأت العديد من النساء إلى الجدول الصيني للحمل لتحديد جنس المولود بدلًا من الانتظار حتى الشهر الثالث من الحمل على الأقل لمعرفته عن طريق السونار.

ومن أجل استخدام الجدول الصيني للحمل يجب معرفة أمرين هامين، الأول؛ وهو الشهر القمري الذي تم خلاله الحمل، والثاني؛ العمر القمري للمرأة الحامل عند حدوث الحمل، وسنستعرض خلال السطور القادمة كيفية حساب هذه الأمور.

حساب العمر الصيني للام

حساب العمر الصيني للام من الأمور التي تشغل بال الكثير من النساء اللواتي يسعين لمعرفة أعمارهن بالتقويم الصيني.

ويمكنك حساب العمر الصيني للام عن طريق هذا الرابط وإدخال تاريخ الميلاد بالكامل ثم الضغط على كلمة Calculate Chinese age.

الجدول الصيني الصحيح 100

يمكنك النظر إلى الجدول الصيني الصحيح 100، ومتابعة المعلومات به من أجل معرفة نوع الجنين المنتظر.

وجاء الجدول الصيني الصحيح 100:

 

الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين

يتم حساب الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين عن طريق هذه الخطوات:

تحديد العمر القمري للمرأة الحامل عند حدوث الحمل، ويكون ذلك عن طريق إضافة سنة واحدة إلى عمر المرأة الحالي، كما يمكن الاستعانة بحساب عمر الصيني للام عبر أحد المواقع الإلكترونية، لمعرفة عمرها الحالي بدقة.

على سبيل المثال؛ إن كان يبلغ عمر الحامل 32 عامًا، فإن عمرها حسب التقويم الصيني يبلغ 33 عامًا، لأن الصينين يحسبون أشهر الحمل لعمر الجنين، ليصبح عمره عامًا عند الولادة.

تحديد الشهر القمري الذي حدث فيه الحمل، وذلك عن طريق استخدام الجدول الصيني المرفق، حيث يتم البحث عن المربع الذي يتقاطع فيه العمر القمري للمرأة الحامل والشهري القمري عند حدوث الحمل، وسيساعدك الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين بهذه الطريقة.

الجدول الصيني لانجاب الذكور

يريد الغالبية العظمى من مجتمعاتنا العربية في انجاب الذكور، لذلك يلجا البعض إلى الجدول الصيني لانجاب الذكور قبل الذهاب إلى الطبيب وإجراء السونار لمعرفة نوع الجنين، خاصة أن الجدول الصيني مهمته الرئيسية معرفة نوع الجنين سواء ذكر أو أنثى.

الجدول الصيني للحمل بتوأم

تلجأ العديد من النساء إلى الجدول الصيني للحمل بتوأم، ولكن لا يوجد أي علاقة بين الجدول الصيني والحمل بتوأم على الإطلاق، حيث أن هذا الجدول الذي ابتكره العلماء قبل مئات السنين يظهر احتمالين فقط إما الحمل بولد أو بنت، ولم يذكر إطلاقًا احتمالية الحمل بتوأم.

حساب الجدول الصيني للحمل

يعتبر حساب الجدول الصيني للحمل من الأمور الغير مثبتة علميًا، ويرى البعض أنه يقدم نتائج جيدة للغاية ودقيقة، في حين يلجأ إليه البعض الآخر كنوع من التسلية فقط لا غير.

ويلجأ البعض إلى حساب الجدول الصيني للحمل للرغبة في الحمل بولد، ولكن يجب أن نتذكر قول الله تعالى: “لِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَخْلُقُ مَا يَشَاء يَهَبُ لِمَنْ يَشَاء إِنَاثًا وَيَهَبُ لِمَن يَشَاء الذُّكُورَ”.. والأمر لله أولاً وآخرًا.

والآن نوضح أهم الأسئلة الشائعة حول الجدول الصيني للحمل
  • ما هو الجدول الصيني للحمل ؟
  • الجدول الصيني للحمل وسيلة قديمة لمعرفة نوع الجنين.
  • هل حساب الجدول الصيني للحمل واقعي؟
  • لا توجد أي أدلة علمية على صحة حساب الجدول الصيني للحمل.
  • هل الجدول الصيني للحمل بتوأم ؟
  • لا، هذا الأمر غير صحيح.
  • ما فائدة الجدول الصيني للحمل ؟
  • تحديد نوع الجنين سواء ذكر أو أنثى.
  • كيف يمكن حساب العمر الصيني للام ؟
  • عن طريق إدخال تاريخ الميلاد في مواقع حساب العمر الصيني للام .
  • هل الجدول الصيني يساعد على انجاب الذكور ؟
  • لا، ليس له علاقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.