تجربتي مع تبييض الركب

0

يعتبر اسمرار بعض مناطق الجسم من الأشياء التي تؤرق المرأة، وتبحث لها دائمًا عن حلول حيث أن  تراكم خلايا الجلد الميتة أو الاحتكاك أو التعرض الكثير للشمس، أو عدم التوازن الهرموني يعد سببًا لسواد الركبتين والمرفقين، لهذا قد نحتاج بالطبع تبييض الركب ، خاصةً أن  تلك الأجزاء من الجسم لا تحتوي على أي غدد زيتية، ومن المهم حمايتها من الجفاف من خلال الرعاية الصحية المناسبة.

فعندما ينحني الجلد على ركبتيك ويمتد بشكل متكرر طوال اليوم، قد يؤدي ذلك إلى ظهور المنطقة أغمق وأكثر جفافًا من باقي الجلد على جسمك. فإذا كانت لديك ركبة داكنة، يمكنك صناعة المعاجين الطبيعية لتفتيحها، أو يمكنك شراء مستحضرات وكريمات تجارية لعلاج الجفاف والبشرة الداكنة، لكن في بعض الحالات يتغير لون الركبتين إلى الداكنة بسبب حالة طبية وقد تتطلب منك زيارة الطبيب.

أسباب سوداد الركب و الأكواع

  • حدوث نقص في فيتامين ( أ).
  • التعرض لوقت طويل لأشعة الشمس.
  • العيش في مناطق جافة أو صحراوية.
  • تعرق المفاصل بغزارة قد يسبب سواد الركب.
  • وجود تاريخ وراثي أو عائلي لتصبغ الجلد.
  • قد يحدث اسوداد للركب نتيجة قلة التقشير للجلد بتلك المناطق.
  • تسبب كثرة الاحتكاك مع المواد الصلبة سواد الركب و الأكواع، مثل الاحتكاك المتكرر للأكواع بالطاولة، أو احتكاك الركبتين بالأرض.
  • قد تسبب بعض الأدوية أو الوراثة وجود إفراط في كمية الملانين في الجسم؛ مما يسبب سواد الركب والأكواع
  • قلة تنظيف تلك المناطق أو ترطيبها بشكلٍ مستمر.

خلطة تبييض الركب

يعتبر ترطيب وتقشير الركب في المنزل من أسرع طرق تبييض الركب، ويمكن صنعها من خليط من السكر وزيت الزيتون. امزجي 1⁄3 كوب (79 مل) من زيت الزيتون و 2/3 كوب (134 جم) من السكر الأبيض في وعاء حتى يتم دمجها جيدًا. ثم استخدمي يديك لفرك الركبتين. بعد الفرك لمدة 30 ثانية تقريبًا، دعي الخليط المقشر على ركبتيك لمدة 5 دقائق قبل شطفه بالماء. يساعد استخدام خليط التقشير على الجلد على إزالة خلايا الجلد الميتة، والتي يمكن أن تجعل البشرة تبدو أفتح وأكثر إشراقًا

أسرع طريقة لتبييض الركب بالمنزل

هناك العديد من طرق تبييض الركب التي يمكن اتباعها بالمنزل، وتأتي بنتائج فعالة مع تكرار الاستخدام، ومنها:

  • صودا الخبر

تعتبر صودا الخبز من الوصفات الفعالة في تبييض الركب، فمن خلال مزجها مع عصير الليمون يمكن صنع معجون طبيعي خفيف. تُضاف أجزاء متساوية من صودا الخبز وعصير الليمون في وعاء صغير، ويُحرَّك المزيج حتى تتشكل عجينة. استخدمي يديك لفرك العجينة في ركبتيك لمدة دقيقة واحدة تقريباً، ثم اشطفها بالماء.

يعمل كل من صودا الخبز وعصير الليمون بشكل جيد كعوامل تفتيح طبيعية لكثير من الناس، كما أن صودا الخبز تساعد على تقشير بشرتك. كلاهما يمكن أن يساعد في جعل البشرة الداكنة تبدو أفتح بمرور الوقت.

  • زيت اللوز

يعتبر فرك زيت اللوز على ركبتيك لعلاج مشاكل الترطيب أمر غير مكلف. كل ليلة، ضعي ملعقة كبيرة (15 مل) من زيت اللوز على ركبتيك، وتأكدي من تغطية ركبتيك بالزيت، ثم قومي بتغطيتها بشريط من القماش أو منشفة خلال الليل.
يساعد زيت اللوز الطبيعي على ترطيب البشرة مما يساعد على تقليل الظلام من خلال جعلها أكثر نعومة.

  • قناع الألوه فيرا

ضعي قناع الألوة فيرا إذا كان لديك ندوب أو أضرار أشعة الشمس على ركبتيك. امزجي 1⁄2 كوب (120 مل) من اللبن العادي مع ملعقتين كبيرتين (30 مل) من جل الصبار المستخرج حديثًا. استخدم ملعقة لتطبيق القناع على ركبتيك، واجعليه يجلس لمدة 15-30 دقيقة. ثم ، اشطفي ركبتيك بالماء، وقد ثبت أن الألوة علاج طبيعي للندبات في عدد من الدراسات.

  • اللوف

استخدمي اللوف أو الإسفنجة الخشنة على ركبتيك في الحمام؛ إذا كنني لا ترغبين في عمل فرك بالمستحضرات الطبية أوالطبيعية. يمكنك استخدام مقشر مثل اللوف أو الإسفنج لفرك خلايا الجلد الميتة، اشتري واحدة من السوبر ماركت المحلي أو الصيدلية أو متجر مستلزمات التجميل،

استخدمي اللوفة لغسل جسمك في الحمام، وفرك كلا ركبتيك لمدة 30 ثانية على الأقل؛ حيث يعتبر التقشير الجسدي بحشوه اللوف أو الإسفنج أو الحجر الخفاف اللطيف علاجًا شائعًا لأعراض الصدفية، وغيرها من حالات جفاف الجلد.

كريم تبييض الركب

يعتبر استخدام كريم لتفتيح البشرة من العوامل المساعدة في تفتيح و تبييض الركب ، يمكنك استخدم المستحضرات على ركبتيك يوميًا لتقليل الجفاف. ضعي محلول مرطب كل صباح ومساء، مع التركيز على ركبتيك، حيث يعد الجفاف أحد أكثر الأسباب شيوعًا للجلد الداكن في جميع أنحاء الجسم.

كما يمكنك ارتداء ملابس واقية من الشمس كل يوم لمنع أضرار أشعة الشمس وفرط التصبغ. إذا كان لديك لون بشرة داكن، فقد تكونين أكثر عرضة لتلف الجلد وحدوث التندب على ركبتيك. لذا يفضل كل صباح أن تضعي واقٍ من الشمس على ركبتيك، خاصةً إذا كنتِ ترتدين سراويل قصيرة أو تنورة أو فستانًا.

تجربتي مع تبييض الركب

Tsubaki فتاة يابانية تقول عن تجربتها: لقد كانت تجربتي مع تبييض الركب رائعة حقًا، فقد خففت الاسمرار في أربعة أسابيع فقط بسبب استخدم صابونه كوجي اليابانية للتفتيح (صابونة حمض الكوجيك)، حيث تقول: لقد كنت ألعب التنس في الهواء الطلق على الأقل مرة واحدة في الأسبوع (في وقت الغداء تقريبًا)، وأنا أفضل الحفاظ على لون بشرتي الطبيعية المتوسطة، وأريد أن أكون قادرة على لعب التنس متى أردت ذلك دون الحاجة إلى القلق بشأن سواد الركبتين.

لذا قمت باستخدام صابونه كوجي للتفتيح منذ أربعة أسابيع. كنت أستخدمها كل يوم وأطبق واقيًا من الشمس إذا غادرت المنزل. صابونة كوجي سان مقشر قوي، حيث يتخلص حمض الكوجيك حقًا وبلا هوادة من خلايا الجلد الميتة، وله تأثير تبيض بسيط بعد كل استخدام. إذا كنني ستستخدمين هذا الصابون، فانسي استخدام أي فرك أو وسيلة تقشير آخرى!

وإذا كنتِ تخططين للتعرض لأشعة الشمس، استخدمي واقي من الشمس مع الصابونة. يمكنك ترك الصابون على بشرتك لمدة لا تقل عن 3-5 دقائق للحصول على تأثير تفتيح أشمل. إذا كنتِ لا تهتمين كثيرًا بتبييض بشرتك ولكنك تريدين أن يتطابق المرفقان والإبطين والركبتين والكعب مع بعض، يمكنك بالتأكيد استخدام هذا الصابون فقط في تلك المناطق، فقط اتركيه لمدة بضع دقائق قبل غسله.

لقد بدأت باستخدام Kojie San الأسبوع الثاني من أبريل، واستهلكت أربعة أشرطة من الصابون في جميع أنحاء جسدي ولقد أصبحت ركبي بيضاء وجميلة للغاية. تعتبر الصابونة الواحدة جيدة لمدة أسبوع تقريبًا من الاستخدام، لذا أوصي بشدة بصابون وغسول الجسم Kojie San إذا كنتي ترغبين في التخلص من المناطق المظلمة غير المستوية في بشرتك، فهي حقا تعمل بشكل رائع

يتوفر صابون وغسول كوجي سان Kojie San في متاجر السوبر ماركت الرائدة، ومخازن الأدوية عبر الإنترنت في كل الدول العربية. صابونه كوجي اليابانية للتفتيح متاحة عبر الإنترنت ومواقع التسوق الشهيرة ويمكنك الحصول عليها بسهولة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.