تجربتي مع إستخدام البقدونس للتنحيف

0

البقدونس من العناصر الأساسية في أي وجبة نتناولها يومياً، نظراً لطعمها الشهي ولونها الأخضر المفيد، والبعض لا يعرف أن البقدونس من فصيلة الأعشاب وليس نوع من أنواع الخضروات، وقد عرفها القدماء واستخدموها ليس فقط في الطعام ولكن أيضاً كأحد طرق العلاج بالأعشاب، حيث تم التأكد من خلال دراسات عديدة أن البقدونس له العديد والعديد من الفوائد لصحة الجسم، سواء بإضافته للسلطة أو غليه ، بالأخص مغلي البقدونس له فوائد كثيرة منها: –

البقدونس للتنحيف
تجربتي مع مغلي البقدونس للتنحيف

فوائد مغلي البقدونس

  • تفتيت حصوات الكلى: عندما يتم تناول الشراب الناتج من غلي البقدونس فإنه يقوم بتنقية الكلى من السموم من خلال نزولها مع البول، وبالتالي فإن مغلي البقدونس يعالج التهابات المسالك البولية.
  • لصحة الشعر: يساعد مغلي البقدونس على عدم تساقط الشعر من خلال دوره الذي يقوم به في تقوية بصيلات الشعر وتثبيتها في فروة الرأس.

 

  • لصحة البشرة: مغلي البقدونس من الوصفات المفيدة جداً لصحة البشرة، فهو عنصر مهم جداً في المساعدة على زيادة حيوية البشرة وتأخر ظهور التجاعيد، ويرجع هذا لأن البقدونس يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين C والذي بدوره يمنع الأكسدة التي تصيب خلايا جلد البشرة والذي هو سبب ظهور التجاعيد المبكرة.
  • وسيلة مهمة للتخسيس: مغلي البقدونس من الأعشاب التي لها تأثير قوي للمساعدة على التخسيس بشكل صحي، فهو مدر للبول مما يساعد في التخلص من كمية كبيرة من الماء المُخزن في الجسم والذي في بعض الأحيان يتسبب في زيادة وزن الجسم.
  • تنظيم الدورة الشهرية: مغلي البقدونس مفيد جداً للمرأة، حيث أنه يعمل على تنظيم الدورة الشهرية لهؤلاء اللاتي لديهن اضطراب في نزول الدورة الشهرية، وذلك لأن مغلي البقدونس يعمل على توازن الهرمونات المسئولة عن تدفق الطمث وتوقفه.

طرق تحضير مغلي البقدونس

كل الفوائد التي تم ذكرها سابقاً لمغلي البقدونس تكون لها فاعلية على حسب طريقة تحضيرها، كما أن طرق تحضيرها أيضاً تختلف على حسب الغرض من استخدامه، فمثلاً تحضير مغلي البقدونس ليساعد على التخسيس يختلف عن طريقة تحضيره لتقوية الشعر. وفيما يلي سنعرض طرقة  تحضير مغلي البقدونس :

مغلي البقدونس للتخسيس وتنظيم الدورة الشهرية: يتم غلي الماء في وعاء وبعد ذلك نضيف أوراق البقدونس ونتركه ليغلي لمدة دقيقتين، ونتركه ليبرد لمدة عشر دقائق أو حتى يظهر في الماء اللون الأخضر ثم يتم شربه مباشرة بعد ظهور اللون الأخضر.

اقرئي أيضًاإستخدام الخيار للتنحيف

تجربتي مع مغلي البقدونس للتنحيف

هناك تجارب عديدة مع العديد من النساء والفتيات من حيث استخدام مغلي البقدونس بأكثر من طريقة لأكثر من هدف، فيوجد من استخدمته للتخسيس، ومن شعرت بفائدته الكبيرة في علاج الكثير من المشاكل التي تعاني منها بشرتها، سنعرض لكم بعض هذه التجارب كما يلي: –

 تجربتي مع مغلي البقدونس للتخسيس: –تقول إحداهن أنها استمرت في استخدام مغلي البقدونس كمشروب يومي بارد تناولته على الريق، حيث قامت بضرب أوراق البقدونس مع ماء بارد سبق غليه في الخلاط ثم قامت بتصفيته وشربه مثل العصير. وقد حققت نتائج مذهلة بالمداومة على شربه حيث ساعدها في التخلص من 2 كيلو جرام أسبوعيا من وزنها.

شاركينا تجربتك مع مغلي البقدونس للتنحيف على التعليقات أو إرسال لنا رسالة

 

أضرار مغلي البقدونس

بالرغم من أن مغلي البقدونس له أهمية وفوائد كبيرة لدى الكثيرين ويعالج العديد من المشاكل الصحية، إلا أنه يحذر استخدامه للنساء الحوامل لما له من تأثير في زيادة تقلصات وتشنجات الرحم خاصة في الشهور الأولى مما يزيد فرصة الإجهاض، كما أنه يزيد من معدل ضربات قلب الجنين.

والآن نوضح أهم الأسئلة الشائعة عن مغلي البقدونس للتنحيف

 

  • ماهي الفوائد العامة لمغلي البقدونس؟

يساعد على تفتيت حصوات الكلى.

مهم لصحة البشرة.

يساعد على تثبيت بصيلات الشعر في فروة الرأس وعدم تساقطه.

يساعد في تفتيت حصوات الكلى.

ينظم الدورة الشهرية للنساء اللاتي يعانين من اضطراب الدورة الشهرية وعدم انتظامها.

  • كيف يتم تحضير مغلي البقدونس؟

يتم غليه في الماء، وعلى حسب الغرض المستخدم لأجله مغلي البقدونس يتم تحضيره.

  • ماهي الحالة التي لا يمكن فيها تناول مغلي البقدونس؟

إذا كانت المرأة في الشهور الأولى للحمل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.