تجربتي مع أفضل زيت للشعر

تعتبر الزيوت من أهم مستحضرات العناية بالشعر، ولها دور كبير في الحفاظ على صحة الشعر، وتغذيته على النحو المطلوب، كما أنها تعمل على تحفيز نموه وتطويله، لذلك لابد من اختيار أفضل زيت للشعر ، والإعتماد عليه في عمل تدليك لفروة الرأس، وعمل ماسكات للشعر.

تسعي الكثير من السيدات إلى إستخدام كل ما هو جديد من منتجات العناية بالشعر، أملًا في الحصول على نتيجة مرضية، ولكن كثيرًا ما تقعن في فخ منتجات غير أصلية أو إختيار منتجات غير مناسبة لطبيعة الشعر واحتياجاته.

عند بحثك عن أفضل زيت للشعر، لابد من توافر خواص معينة، كما يجب إختياره اعتمادًا على نوع الشعر وحالته، لذا نقدم لكي مجموعة من أفضل منتجات زيوت الشعر .

أفضل منتجات الزيوت لكافة أنواع الشعر

  • زيت Matrix Biolage Exquisite :

يحتوي على زيت المورينجا الذي يعمل على العناية بكل أنواع الشعر، يقلل من تشابك الشعر ويسهل عملية تصفيفه، كما أنه يضمن تغذية مثالية لشعر قوي ولامع.

يمكن استخدامه كحمام زيت لعلاج الشعر التالف، حيث أنه يعمل على الترطيب العميق للشعر.

  • زيت Elvive Extraordinary:

يحتوي  زيت Elvive Extraordinary على تركيبة خفيفة غير دهنية، تعمل على ترطيب الشعر الجاف من الجذور حتي الأطراف، وهو متعدد الاستخدامات، حيث يمكن إستخدامه قبل غسل الشعر بالشامبو  للتقليل من تشابك الشعر، أو  قبل تجفيف الشعر، أو بعد إستخدام مجفف الشعر لإعطاء لمعان طبيعي للشعر.

توجد عدة أنواع من الزيت حسب طبيعية ونوع الشعر، كما يوجد عبوة لجميع أنواع الشعر، ويعتبر زيت “الفيف” من أفضل الزيوت بناءًا على تجارب عديدة، بالإضافة إلى أن العبوة تتميز بأنها اقتصادية.

  • زيت Matrix Biolage Exquisite:

يساعدك هذا الزيت من شوارزكوف على إستعادة حيوية شعرك ولمعانه، فهو غني بزيت الأركان الذي يعمل على تصفيف الشعر بسهولة، ويرطب الشعر من الجذور إلى الأطراف، كما يساعد على التخلص من تلف الشعر، وهو مناسب لكل أنواع الشعر.

  • زيت تريسمي Liquid Gold Argan:

يتكون زيت تريسمي من تركيبة غنية بزيوت خفيفة غير دهنية وسريعة الإمتصاص، ويستخدم كثيرًا في صالونات التجميل للحصول على تصفيف سريع، حيث أنه يعمل على تقليل التجعد، وفك تشابكات الشعر.

يحتوي الزيت على مضادات للأكسدة بفضل زيت الأركان الطبيعي، الذي يعمل على تنعيم الشعر وعلاجه بشكل سريع من التلف.

  • زيت Garnier Fructis Sleek:

يعتبر من أفضل منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على زيت الأركان، بالرغم من سعره البسيط حيث يساعد على :

  • تنعيم الشعر وترطيبه بشكل عميق من الجذور.
  • يتميز أنه خفيف الوزن وغير دهني، ويسهل إمتصاصه.
  • يقلل من تشابك الشعر، ويسهل تصفيفه.
  • زيت Wella Professional SP Luxe:

يحتوي على مزيج من زيت الأركان المغربي، والجوجوبا، واللوز، الذي يعمل على حماية الشعر ، والحفاظ على الترطيب الداخلي، كما أنه يعمل على علاج التلف والتكسر والجفاف.

يساعدك هذا الزيت على إعطاء ملمس ناعم للشعر أفضل من الكيراتين، ويمكن إستخدامه على الشعر الجاف والمبلل.

  • زيت هيمالايا هيربل:

يحتوي هذا الزيت من هيمالايا على مجموعة من البروتينات التي تحمي الشعر من التساقط، كما أنه غني بزيت الأملا وخلاصة الحلبة والحمص لتغذية الشعر من جذوره، بالإضافة إلى زيت النيم الذي يقلل من الإحساس بالحكة.

يعتبر هذا الزيت مفيد جدًا للشعر المصبوغ، وذلك لأنه يعمل على ترطيب الشعر الذي يتأثر بالسلب من المنتجات الكيمائية الموجودة في الصبغات، كما أنه يساعد على احتفاظ الشعر بالصبغة لفترة طويلة.

تجربتي مع أفضل زيت للشعر

تحكي سيدة عن تجربتها مع منتجات زيت الشعر، حيث كانت تعاني من طبيعة شعرها الجاف والمجعد، حيث كانت تقوم بفرده كل 3 أشهر، بالإضافة إلى إستخدام الصبغات، مما تسبب في تقصف شعرها بشكل كبير وحساسية في فروة الرأس.

تروي السيدة أنها استخدمت العديد من المنتجات المحلية والمستوردة، إلا أن استقرت أخيرا على أفضل زيت للشعر وهو زيت Wella Professional SP Luxe الذي ساعد على ترطيب الشعر، وعلاج الجفاف خاصة في الأطراف، كما ساعد على الحفاظ على فرد الشعر وإعطاءه ملمس ناعم لفترات طويلة.

والآن نوضح أهم الأسئلة الشائعة عن أفضل زيت للشعر
  • كيف أختار نوع الزيت المناسب لشعري؟
  •  يمكنك إختيار نوع الزيت المناسب من خلال معرفة طبيعة الشعر، واحتياجاته، ومن ثم إختيار منتجات أصلية وموثوق بها، حتى تعطي نتيجة جيدة ومرضية.
  • ما هو أفضل زيت للشعر الجاف؟
  • أفضل زيت للشعر الجاف هي المنتجات التي تحتوى على زيت الأركان المغربي، زيت جوز الهند، وزيت الأملا، حيث تساعد على ترطيب الشعر بعمق، والحفاظ عليه من الجفاف مثل زيت لوريال Elvive Extraordinary.
  • ما هو أفضل زيت للشعر المجعد؟
  • يمكنك اختيار منتجات للشعر يدخل في مكوناتها زيت الزيتون، زيت السمسم، وزيت جوز الهند، حيث تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على تنعيمه وتزيد من مرونته مثل زيت تريسمي Liquid Gold Argan.
  • ما هو أفضل زيت للشعر المصبوغ؟
  • عند اختيارك نوع زيت مناسب لشعرك المصبوغ، لابد من اختيار أنواع خالية من المواد الكيميائية التي قد تسبب جفاف الشعر أو تقليل مدة احتفاظ الشعر بالصبغة، ومن أفضل زيوت الشعر المناسبة للصبغة هو زيت هيمالايا هيربل.
أفضل زيت للشعرافضل الزيوت لتطويل الشعر بسرعةافضل الزيوت لتكثيف الشعرافضل زيت لتنعيم الشعرافضل زيت للشعر التالفافضل زيت للشعر المتساقطماهي الزيوت السبعة المفيدة للشعر
Comments (0)
Add Comment