الفرق بين افرازات الدورة والحمل

0

الفرق بين افرازات الدورة والحمل من أكثر الأمور التي تؤرق النساء ويحدث حالة من اللغط لديهن، ففي الحالات الطبيعية تتسبب الدورة الشهرية في حدوث تغييرات جسدية ونفسية لدى المرأة، لذلك عندما تكون حاملًا يتضاعف القلق والخوف.

وتعتبر الافرازات أمرًا طبيعيًا ومتكررًا لدى جميع النساء، لأنها تحدث قبل نزول الدورة الشهرية وخلال فترة التبويض والحمل أيضًا، الأمر الذي يسبب في عدم التفرقة بين الافرازات.

ونستعرض في هذا المقال الفرق بين افرازات الدورة والحمل وماذا تدل الافرازات البيضاء؟، وغيرها من الأسئلة التي سنجيب عنها خلال السطور القادمة.

الفرق بين افرازات الدورة والحمل

الفرق بين افرازات الدورة والحمل

تشعر الكثير من النساء بالقلق الشديد عند وجود افرازات، خاصة أن معظمهن لا يعرفن الفرق بين افرازات الدورة والحمل، الأمر الذي يسبب الخلط لديهن ويثير شكوكهن، خوفًا من وجود ضرر على صحة الجنين.

وتكون افرازات الحمل لزجة وبيضاء اللون تشبه الحليب، وتكثر عند اقتراب موعد الدورة الشهرية، وفي بعض الحالات قد تتسبب في التهابات بالمنطقة الحساسة لدى المرأة، وفي هذه الحالة يجب الاهتمام بالنظافة الشخصية، وذلك عن طريق الاستحمام بشكل يومي من أجل إزالة جميع الافرازات، كما يجب ارتداء ملابس قطنية وتجنب استخدام صابون معطر.

اقرئي أيضاً

تغير موعد الدورة الشهرية بعد الزواج

أما افرازات الدورة فهي أمر طبيعي وتكون ذات اللون الأبيض وتتحول للبنية عندما تبدأ في النزول، ومع نزول الدورة يصبح لونها الطبيعي هو الأحمر.

ما الفرق بين افرازات التبويض وافرازات الحمل ؟

غالبًا ما يتم الخلط بين الافرازات التي تحدث خلال فترة التبويض والخصوبة والافرازات الأخرى المصاحبة للدورة الشهرية أو الإثارة الجنسية، خاصة أنهما يتشابهان كثيرًا في الأعراض ويكون الاختلاف الوحيد هو لون تلك الافرازات.

ونستعرض الفرق بين الافرازات التي تشير إلى قرب موعد الدورة الشهرية وافرازات التبويض، وعلاقتها بالحمل:

افرازات ما قبل نزول الدورة الشهرية بشكل مباشر؛ تكون سميكة وبيضاء اللون بشكل يشبه القشط أو اللبن المتجبن، وتعتبر هذه الفترة مانعًا طبيعيًا لحدوث الحمل، لذلك يستطيع الأشخاص الراغبين في تأجيل الحمل بممارسة العلاقة الحميمة خلال هذه المدة دون قلق.

اقرئي أيضاً

الفرق بين الافرازات البنية للحمل والدورة

الافرازات التي تحدث خلال الفترة ما بين الدورتين؛ تكون هذه الافرازات بنية متقطعة وتشير إلى قرب نزول الدورة، وفي حالة استمرار هذه الافرازات وتأخر الدورة عن موعدها المعتاد، يفضل إجراء اختبار الحمل، لأنها قد تعني حدوث حمل.

افرازات ما بعد نهاية فترة التبويض؛ تكون هذه الافرازات ذات اللون الأبيض السائل بشكل يشبه الحليب، وتدل على انتهاء التبويض والخصوبة وقرب نزول الدورة، وتأتي هذه الافرازات مجددًا مع انتهاء الدورة الشهرية.

الافرازات البيضاء من علامات الحمل

في بعض الأحيان تكون الافرازات البيضاء من علامات الحمل، ويعتبر هذا الأمر طبيعيًا ولا يشكل قلق، وغالبًا ما تكون رائحة هذه الافرازات خفيفة للغاية أو بدون رائحة على الإطلاق، وتظهر بسبب زيادة نسبة الأستروجين في جسد المرأة وزيادة تدفق الدم للرحم، وفي حالة الشك بحدوث حمل يجب مراجعة الطبيب أو إجراء اختبار منزلي.

ملاحظة

في حالات معينة يجب على المرأة مراجعة طبيب النساء المختص لتقديم النصائح والعلاج اللازم للتخلص منها، ويأتي في مقدمة تلك الأمور؛ الشعور ببعض الآلام أثناء عملية التبول، حدوث احمرار بالمنطقة الحساسة، وجود أي رائحة كريهة، وتغير لون الافرازات المعتاد، وبشكل عام لا يجب القلق من افرازات الحمل لأنها تنتهي عند الولادة.

والآن نوضح أهم الأسئلة الشائعة حول الفرق بين افرازات الدورة والحمل
  • هل الافرازات البيضاء من علامات الحمل ؟
  • نعم، تعتبر الافرازات البيضاء من أبرز علامات الحمل.
  • هل يجب مراجعة طبيب بسبب الافرازات؟
  • في بعض الحالات خاصة إذا كان هناك حكة أو رائحة كريهة.
  • ما الفرق بين افرازات الدورة والحمل ؟
  • افرازات الدورة تكون بنية أما افرازات الحمل تكون بيضاء اللون.
  • هل تؤثر الافرازات على الحمل؟
  • نعم، فعندما تكون سميكة وبيضاء؛ تعد مانعًا طبيعيًا لحدوث الحمل.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.