اسباب ظهور الشعر بعد الليزر بكثافة

0

تطمح كل امرأة إلى جسم أملس خالي من الشعر، وتسعى جاهدة للتخلص منه سواء بالطرق التقليدية أو الحديثة، لأنها قد تشعر بالضيق وعدم الارتياح إذا كان هناك شعر غير مرغوب في الوجه، أو في بعض مناطق الجسم الأخرى، ومما لا شك فيه أن الجميع يريد بشرة ناعمة خالية من الشعر حتى يستمتع بجمالها وملمسها الأخاذ. وفي الوقت الحاضر، تعتبر إزالة الشعر بالليزر أكثر العلاجات موثوقية لإزالة الشعر من الجسم، ويهتم الكثيرون بالذهاب إلى هذا العلاج بالليزر لإزالة شعرهم غير المرغوب فيه؛ لذلك إذا كنتِ من الذين يعانون من وجود الشعر المفرط في منطقة الوجه أو بقية أجزاء الجسم، يمكنكِ إزالة الشعر بالليزر، ولكن قبل البدء في العلاج ، قد يدور في ذهنك سؤال، وهو هل سينمو الشعر مرة أخرى بعد إزالة الشعر بالليزر؟ وإن حدث ذلك ما هي اسباب ظهور الشعر بعد الليزر بكثافة ؟

اسباب ظهور الشعر بعد الليزر بكثافة

ظهور الشعر بعد جلسة الليزر
ظهور الشعر بعد جلسة الليزر

من المستحيل تماما التنبؤ بمدى ظهور الشعر بعد الليزر ، فلا يمكن لأحد أن يعرف مدى نجاح الليزر بالنسبة لكِ، لأن الأمر يختلف من شخص لآخر، وتعتمد نتائج إزالة الشعر بالليزر على بعض الحقائق بما في ذلك:
1- جودة الليزر
2- نوع الشعر
3- عدد الجلسات
لذا أنصحك بالتحدث مع الطبيب أو المكان الذي ستقومين فيه بعمل جلسات إزالة الشعر بالليزر حتى تقررين ما يمكنك فعله، وتعرفين كل شيء عن هذه العملية وعن اسباب ظهور الشعر بعد الليزر بكثافة .

 

الأسئلة الشائعة حول اسباب ظهور الشعر بعد الليزر بكثافة

  • هل إزالة الشعر بالليزر دائمة ؟

على الرغم من أن إزالة الشعر بالليزر ليست دائمة تمامًا ، إلا أن كل المؤسسات العالمية قد صدقت عليها كوسيلة دائمة لتخفيف الشعر، فلا توجد طريقة لإزالة الشعر يمكن أن تضمن لك أيضًا إعادة نمو الشعر بشكل دائم أو إزالته تمامًا، لكن إزالة الشعر بالليزر تعمل بكفاءة أكبر من غيرها من علاجات إزالة الشعر، فهي الطريقة الأكثر فاعلية أيضًا لتقليل نمو الشعر، وقد ثبت سريريًا أن إزالة الشعر بالليزر توفر نتيجة طويلة الأمد، لأن الليزر يعمل بسرعة كبيرة على مدار فترة العلاج.

  • بعد كم جلسة ليزر يختفي الشعر ؟

كثيًا ما يتساءل البعض عن متى يسقط الشعر بعد اول جلسة ليزر ، يستغرق علاج إزالة الشعر بالليزر من ست إلى ثماني جلسات، وهذا يعني أنه لإكمال العلاج بالليزر، يجب أن تمري بست إلى ثماني جلسات، وفي كل جلسة، يقل نمو الشعر بنسبة 20 ٪. وتختلف عدد الجلسات ومدة الدورة الإجمالية من شخص لآخر.

  • هل سينمو الشعر مرة أخرى بعد إزالة الشعر بالليزر؟

ازالة شعر الابط بالليزر
ازالة شعر الابط بالليزر

نظرًا لأننا علمنا بالفعل أن إزالة الشعر بالليزر ليست حلاً دائمًا فيما يتعلق بإزالة الشعر غير المرغوب فيه، فقد تواجه المرأة نمو الشعر مرة أخرى بعد استخدام الليزر، ولكن ليس بنفس الكثافة؛ لأن العلاج بالليزر لا يمكن أن يزيل الجذور من الجلد، فعلى الرغم من أن هذه العملية تزيل الشعر، لكن تبقى البصيلة موجودة، لذلك يعتبر هذا سبب من اسباب ظهور الشعر بعد الليزر بكثافة .

  • ما هي عوامل و اسباب ظهور الشعر بعد الليزر بكثافة ؟

تختلف اسباب ظهور الشعر بعد الليزر بكثافة ، حيث أنها تتوقف على دورات نمو الشعر التي تختلف بدورها من شخص لآخر، ويعتمد ذلك على بعض العوامل الأساسية، وهي:
1- الحمل
2- أنواع هرمونات الشخص
3- أنواع وراثية
4- الحالة الصحية

  • إلى متى تستمر إزالة الشعر بالليزر ؟

تستخدم عملية إزالة الشعر بالليزر الطاقة الضوئية المركزة، وترسل هذه الطاقة الضوئية نوبة موت إلى بصيلات الشعر، الموجودة تحت الجلد، لكن كل الشعر لا يكون في نفس دورة النمو، ولهذا السبب لا يتضرر كل الشعر في وقت العلاج بالليزر، لذلك قد يستمر بعض الشعر في النمو حتى بعد علاج إزالة الشعر بالليزر ، على الرغم من استهداف جميع الشعرات الفردية، حيث يتم إجراء سلسلة من العلاجات في علاج إزالة الشعر بالليزر، إلا أن بعض الشعر قد ينمو مرة أخرى.

وفي نهاية المطاف، من الممكن أن تمنحك سلسلة من ستة إلى ثمانية علاجات ليزر  تقليلًا لإعادة نمو الشعر إلى حد ما، وقد تحتاجي 6 إلى 12 جلسة من العلاج بالليزر أيضا على حسب حالتك وكثافة الشعر لديكِ، حيث يؤثر نوع الشعر، وكذلك لون البشرة، على علاج الشعر بالليزر. فعلى سبيل المثال، لا يمكن أن تعمل إزالة الشعر بالليزر بكفاءة على الشعر الرمادي أو الأشقر، لذلك لا يمكن للأشخاص من هذه الأنواع من الشعر أن يتوقعوا حدوث نهاية لنمو الشعر بعد العلاج بالليزر.

  • ما هي أماكن ظهور الشعر بعد الليزر ؟

يؤكد أخصائيين إزالة الشعر بالليزر من خلال تجاربهم العديدة أن اختلاف اسباب ظهور الشعر بعد الليزر بكثافة ، وأنه غالبًا ما يحدث ظهور للشعر مجددًا في بعض المناطق، وقد يحدث فرط الشعر الناجم عن إزالة الشعر بالليزر بشكل رئيسي في مناطق الوجه للنساء، وعلى الظهر والكتفين والذراعين العلويين للرجال، ولا يحدث في مناطق أخرى.

وتوضح الدراسة العلمية أن تواتر حدوث ذلك منخفض بنسبة أقل من 1% ومع ذلك، فإن ممارسي إزالة الشعر بالليزر يعتقدون أن هذا الرقم منخفض جدًا، وهذا يعتمد على التجارب الشخصية بدلاً من أي بيانات علمية، ويحدث بشكل أساسي على أنواع البشرة الداكنة، وعلى ذلك تعتبر إزالة الشعر بالليزر هي أفضل حل لإزالة الشعر حتى الآن، لذلك يمكنك تجربة هذا العلاج بالليزر إذا كان الشعر غير المرغوب فيه مزعجًا لكِ.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.