هل يحدث حمل بعد الإجهاض بدون دورة؟

0

 

هل يحدث حمل بعد الإجهاض بدون دورة؟ ، إن عملية الإجهاض تسبب ألما نفسيا بالغا على المرأة المتزوجة خاصة في حالة إذا كان الحمل هو المرة الأولى بعد الزواج، ثم تنتاب المرأة حالة من الرغبة الشديدة في الحمل مرة أخرى لذلك فإن بعد حدوث عملية الإجهاض فإن نسب هرمون الحمل يحدث لها انخفاض.

لذلك في هذا المقال سنتعرف على إجابة السؤال المحير لكل امرأة تعرضت للإجهاض وترغب في الحمل؟

هل يحدث حمل بعد الإجهاض بدون دورة؟
هل يحدث حمل بعد الإجهاض بدون دورة؟

هل يمكن حدوث الحمل بعد الإجهاض بأسبوع؟

  • من الوارد أن يحدث الحمل بعد فترة وجيزة من عملية الإجهاض قد تكون أسبوعين فقط، وذلك بتأكيد الكثير من أطباء النساء والولادة، لتعدد الحالات التي حدث لها ذلك، طالما تمت عملية الجماع الزوجين بشكل منتظم.

متى يتم عمل اختبار الحمل بعد الإجهاض؟

  • ولكن لمعرفة حدوث الحمل بعد الإجهاض لابد من إجراء العديد من فحوصات الحمل كتحليل الدم وتحليل البول أو عن الأشعة التليفزيونية التي يجريها الطبيب على المرأة لرؤية كيس الجنين في الرحم حتى يتأكد من حدوث الحمل مرة ثانية.

اقرئي لمزيد من المعرفة » تغير موعد الدورة الشهرية بعد الإجهاض

  • من الواجب على المرأة أن تعرف أنه من الصعب معرفة حدوث الحمل بعد الإجهاض بفترة وجيزة عن طريق إجراء تحليل البول والدم لذلك يفضل الانتظار حتى مرور 21 يوم من حدوث الإجهاض.

أعراض الحمل بعد الإجهاض بدون دورة:

أكد أطباء النساء والولادة أن الزوجة يمكنها الحمل بعد حدوث عملية الإجهاض مباشرة دون حدوث الدورة الشهرية وتظهر على المرأة بعض الأعراض منها:

  • ارتفاع درجة حرارة جسم المرأة وشعورها بوجود ألم في أسفل البطن يشبه إلى حد بعيد الألم الذي يصاحب نزول الدورة الشهرية.
  • من الأعراض المصاحبة للحمل بعد الإجهاض هو شعور المرأة بوجود ألم في ظهرها.

اقرئي أيضًا » الرحم المقلوب والولادة الطبيعية

  • أيضا من الأعراض التي تظهر عند حدوث الحمل بعد الإجهاض مباشرة شعور المرأة ببعض الوخزات في أحد ثدييها، مع رؤية هالة سوداء تحيط بحلمة الثدي تكون شديدة السواد .
  • من أعراض الحمل بعد الإجهاض ارتفاع نسبة هرمون الحمل في جسمها وهذا ينعكس على شعر المرأة فتجده أكثر جمالا ولمعانا ولا يحدث تساقط لشعرها.
  • أيضا من الأعراض المصاحبة للحمل بعد الإجهاض مباشرة هو حالة الإمساك الشديد أو الإسهال الشديد التي تجده المرأة في بداية الحمل مع وجود غثيان والشعور بالدوار خاصة في الفترات الصباحية بعد النوم.

هل يحدث حمل بعد الإجهاض بدون دورة؟

إن الإجابة على هذا السؤال أمر مهم جدا نظرا لكثرة الأسئلة عنه:

  • يؤكد دائما أطباء النساء والتوليد أن المرأة التي تتعرض لحدوث الإجهاض يمكنها الحمل بعده مباشرة ذلك لأن بعد الإجهاض ينزل على المرأة دم النفاس لمدة أربعين يوما ثم بعدها قد يتم الحمل إذا حدث الجماع بين الزوجين بشكل طبيعي.
  • أيضا يوضح الأطباء أن عملية الحمل تتم بشكل طبيعي نظرا لنزول دم النفاس بعد انتهائه يمكن حدوث عملية التبويض وتصبح البويضات جاهزة للتخصيب ومن ثم فبحدوث عملية الجماع قد يتم تخصيب البويضة من قبل الحيوان المنوي للرجل وحدوث الحمل.
  • ومن الواجب على الزوجين إذا حدثت عملية الإجهاض ألا يشعروا باليأس، لأنه قد يتم حدوث الحمل مرة أخرى بشكل طبيعي، لذلك من اللازم عليهم أن يقوموا بممارسة عملية الجماع بينهم بشكل طبيعي ومنتظم ودون انقطاع بعد إتمام الزوجة فترة النفاس.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.