متى يسقط الشعر بعد اول جلسة ليزر ؟

0

تبحث كل امرأة عن جمالها الكامن، وتحاول أن تهتم بنفسها من أجل أن تشعر بهذا الجمال، ومن أساليب العناية التي تبحث عنها دائمًا، كل ما يختص بإزالة الشعر ونعومة البشرة، هناك بعض الإجراءات التجميلية لإزالة الشعر تظهر آثارًا فورية أو عاجلة، لكن إزالة الشعر بالليزر أثبتت أنها واحدة من أكثر الطرق فعالية؛ فهي تعمل الحد على من ظهور الشعر بشكل ملحوظ مما يجعل جسدك ناعمًا وجميلًا، ولكن عليك أن تعرفي أن عملية إزالة الشعر بالليزر تستغرق بعض الوقت، ولهذا سنجيب في الأسطر القادمة عن واحد من أهم الأسئلة المتكررة، وهو متى يسقط الشعر بعد اول جلسة ليزر ؟

متى يسقط الشعر بعد اول جلسة ليزر ؟

بعد القيام بأول جلسة ليزر لن تلحظي فرقًا كبيرًا في البداية، سيكون هناك بعض الاحمرار في موضع الجلسة، وبعض الشعر سيظل موجودًا، لكن بدون وجود بصيلات، وسوف يسقط بعدها من تلقاء نفسها خلال الأيام التالية.

وتختلف كمية الشعر التي تسقط بعد كل جلسة وتوقيتها، فهناك 20٪ فقط من شعرك يتأثر بالليزر في أي وقت، لذا سوف يستغرق الأمر بضع زيارات إضافية للعيادة؛ لتحقيق التأثير الكامل الذي تريدينه لشعرك.

كم عدد الجلسات التي يحتاجها الجسم لإزالة الشعر بالليزر ؟

كم عدد الجلسات التي يحتاجها الجسم لإزالة الشعر بالليزر ؟

يعتمد العدد الدقيق لجلسات العلاج بالليزر التي تحتاجها المرآة، على حسب نوع بشرتها وحجم المنطقة التي ستتم معالجتها، ولكن يظهر الأثر بوضوح بعد أربع إلى ست جلسات، موزعة على فترات من أربعة إلى ستة أسابيع للحصول على أفضل النتائج.

بين تلك الجلسات، قد ينمو بعض الشعر كما هو معتاد في موقع علاج إزالة الليزر، لا تقلقي، فهذه علامة على أن الإجراء يعمل، فغالبًا ما يكون هناك بعض الشعر لا يزال داخل المسام في ذلك الوقت، ولم ينمو بما يكفي ليكون مرئيًا.

عند خروج هذه الشعيرات من الجلد يمكن إزالتها، ولكن كوني لطيفًه وحذرًة عند إزالة هذه الشعيرات السطحية، وإذا شعرت أن الشعر ما زال مرتبطًا بشيء ما في الداخل، فاتركيه بمفرده وسيسقط بعد يومين.

فكرة إزالة الشعر بالليزر

إن الجزء المهم لإزالة الشعر بالليزر هو ” منطقة الجذر”؛ فالجذر هو الجزء الذي يستهدفه الليزر، وهو ما يحدد الفعالية الكلية لعلاج الإزالة بالليزر. ففي معظم الأوقات تكون حوالي 20٪ من بصيلات الشعر في مرحلة النمو، وخلال هذه الفترة، يتراكم الميلانين في بصيلات الشعر أثناء نمو خصلات جديدة من الشعر.

وكون الميلانين صبغة داكنة، يعتبر جيدًا جدًا لامتصاص ضوء الليزر، حيث يتم امتصاص الليزر بسهولة أكبر بواسطة الصبغة الموجودة في البصيلات التي تنمو، مما يؤدي إلى تسخين الجذور وموتها، وهذه هي الفكرة الأساسية وراء إزالة الشعر بالليزر.

أهم الأسئلة الشائعة حول متى يسقط الشعر بعد اول جلسة ليزر ؟

متى يسقط الشعر بعد اول جلسة ليزر ؟
أهم الأسئلة الشائعة حول متى يسقط الشعر بعد اول جلسة ليزر ؟
  • هل يحدث ألم بعد إزالة الشعر بالليزر؟

أثناء العلاج بالليزر، قد يشعر المريض ببعض الحرارة في المنطقة التي يتم علاجها، ولكن أجهزة تطبيق الليزر الحديثة لديها نظام تبريد يوفر الراحة ويحمي البشرة أثناء معالجة المنطقة، مما يخفف بسرعة من الإحساس الحار، ولكن يلاحظ أن بعض المرضى قد يعانون من الحكة أو الاحمرار أو التورم في المنطقة بعد العلاج، ولكنها أعراض تختفي في غضون بضعة أيام.

  • متى تظهر النتائج بعد إزالة الشعر بالليزر؟

ستلاحظين النتائج بعد وقت قصير من جلستك الأولى، سيكون نمو شعرك أقل، والشعر سيكون أدق وأضعف، وسوف تصبح بشرتك أيضًا أكثر سلاسة، كما ستصبح مسامك أقل وضوحًا بعد كل جلسة، ومع كل جلسة تالية، ستصبح نتائجك أكثر وضوحًا.

  • هل يمكن الاستحمام بعد الليزر ؟

يمكن الاستحمام بعد علاج إزالة الشعر بالليزر، ولكن يجب التأكد من استخدام الماء البارد وتجنب الصابون المعطر إن أمكن، ويفضل استخدام الماء الفاتر في الأسبوع الأول، والابتعاد عن المنتجات المعطرة؛ لأنها يمكن أن تهيج بشرتك.

  • هل يمكن حلاقة الشعر بعد جلسة الليزر ؟

إذا كنتِ تفضلين عدم وجود أي شعر، فلا تترددي في الحلاقة بقدر ما تحتاجين، ولكن انتظري حوالي 10 أيام بعد العلاج، وتأكدي من حلاقة الشعر قبل 24 ساعة من جلسة إزالة الشعر.

  • هل يمكن استخدام الشمع أو الملقاط بعد إزالة الشعر بالليزر؟

ستحتاجين إلى حوالي أربع إلى ست جلسات لإزالة الشعر للحصول على أفضل النتائج، لذا فإن استخدام الشمع بين الدورات ليس فكرة جيدة؛ لأن إزالة الشعر بالشمع يزيل جذور الشعر التي يستهدفها الليزر أثناء إزالته للشعر. إذا كنت ترغب في إزالة الشعر قبل جلستك التالية، أو بين الجلسات، يمكن أن تستخدمي الشفرات.

  • هل يمكن التعرض للشمس بعد إزالة الشعر بالليزر؟

لا ينصح بالتعرض للشمس، أو قضاء الوقت في الشمس بين جلسات إزالة الشعر بالليزر؛ لأنها يمكن أن تسبب تصبغ في المناطق المعالجة. وإذا كنتِ مضطرة للخروج في الشمس، تأكدي من ارتداء الملابس القطنية.

  • متى يمكن استخدام الماكياج بعد إزالة الشعر بالليزر؟

لا ينصح باستخدام الماكياج بعد جلسة إزالة الشعر بالليزر، وذلك لأن بصيلاتك ستكون حساسة للمهيجات، كما أن هذا سيؤدي إلى انسداد المسام مما يتسبب في ردود فعل سيئة أو تشققات للجلد. إذا كان هناك ضرورة لاستخدام الماكياج، يمكن استخدامه بعد 24 ساعة من الجلسة.

ولكن عليكِ أن تتأكدي من إزالة الماكياج في المساء حتى يتنفس الجلد، وعند تنظيف البشرة استخدمي الماء الفاتر مع منظف خالي من العطور ومنشفة نظيفة لتجفيف البشرة، ويمكنك وضع الألوه فيرا قبل وقت النوم لتقليل الاحمرار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.