متى تنزل الدورة بعد الابرة التفجيرية

0

إن الهدف من الابرة التفجيرية أنها تساعد على نضوج البويضة بهدف أن يتم توصيل البويضة للأنفجار،  وذلك يحدث عندما يتم تفجير الحويصلة التي توجد حول البيضة،  ويكون الهدف منها أن تسمح للبويضة بالخروج منها، وبعد ذلك تذهب البويضة إلى قناة فالوب وهذه العملية تعرف بعملية التبويض، ومهمة البويضة أنها سوف تكون سبب في إتمام عملية التبويض، وفي الأسطر القادمة سوف نجيب على واحد من أهم الأسئلة وهو امتى تنزل الدورة بعد الابرة التفجيرية؟

متى تنزل الدورة بعد الابرة التفجيرية؟

لقد ذكر الأطباء أنه بعد عمل هذه الابرة التفجيرية بمدة تصل إلى 14  مع إضافة يومين كحد أقصى سوف تبدأ الدورة الشهرية في النزول في حالة عدم حدوث الحمل، وبعد هذه المدة يمكنك عمل التحاليل التي تساعدك على معرفة إذا كان قد حدث الحمل أو لم يحدث، وفي حالة وجود إفرازات أو أي شيء غير مألوف يجب عليكي الذهاب إلى الطبيب المتخصص.

أخطاء تتلف عمل الابرة التفجيرية:

يوجد بعض الأخطاء التي تتلف عمل الابرة التفجيرية ويجب عليكي أن تكوني على وعي بها حتى تتجنبيها ويمكنك من خلال ذلك الحفاظ على صحتك وعلى مفعول الأبرة الذي ترغبين الحصول عليه، وتتمثل هذه الأخطاء فيما يلي:

الخطأ الأول: عدم معرفة حجم وعدد البويضات خلال عمل السونار، حيث أنه يجب عليكي استشارة الطبيب في هذا الجزء ومعرفته، وذلك سوف يكون مفيد بالنسبة لكي بعد الابرة التفجيرية.

الخطأ الثاني: عدم متابعة البويضة عن طريق السونار الذي يمكن أن يساعد في تأكيد خروج البويضة، وهذا الأمر يمكن أن يكون سبب في فشل العملية عدة مرات ولا يمكنك  معرفة السبب خلف ذلك.

الخطأ الثالث: أن يتم أخذ الابرة التفجيرية في حالة أن تكون البويضة تزيد عن 19 في هذه الحالة فإنها تعتبر بمثابة مشكلة حيث تؤدي إلى تكون كيس بدون أن تخرج، وعلى الرغم منذ لك إلا أن البعض يحصل على الابرة والبويضة في حجم ال 20 وأكثر من ذلك وهذا يضمن عدم الوصول إلى النتائج المطلوبة.

الخطأ الرابع: وقت الجماع أيضًا يعتبر من الخطأ فإن بعض الأشخاص يجعل الوقت الجماع بعد ثلاث أيام وهذا خطأ حيث أن البويضة تعيش فقط مدة 24 ساعة وتتفجر بعد 12 ساعة؛ لهذا السبب فإنه يجب أن يتم عمل الجماع بعد 12 ساعة ويكرر مرة أخرى بعد 24 ساعة ويكرر خلال أول ثلاث أيام عدة مرات.

متى تلجأ المرأة إلى أخذ الابرة التفجيرية؟

عادة تلجأ المرأة إلى أخذ هذه الابرة عندما يتأخر الحمل، فإن طريقة الابرة تعمل على تفجير البويضات وهذا الأمر  يزيد من احتمالية الحمل.

اقرئي أيضًا: لماذا لم يحدث حمل بعد الابرة التفجيرية؟

والآن نوضع أهم الأسئلة الشائعة حول متى تنزل الدورة بعد الابرة التفجيرية:

  • ما هي الابرة التفجيرية؟
  • هذه الابرة تساعد على نضوج البويضة  بهدف أن تكون سبب في حدوث الحمل.
  • متى يبدأ مفعول الابرة التفجيرية؟
  • عادة ما يتم الكشف على مفعول الحمل للأبرة التفجيرية بعد أسبوعين مع الحرص على الانتظار يومين أي بعد 16 يوم من مفعول هذه الابرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.