تجربتي مع تجميل الانف بالليزر

0

يعتبر الأنف من أبرز أعضاء الوجه وأكثرها لفتًا للنظر بعد العينين مباشرةً؛ فلو تعرض أحدًا لإصابة ما أو كان وجهه مشوه سيؤثر ذلك بالطبع على شكله، ولهذا تعتبر عملية تجميل الانف بالليزر واحدة من أكثر العمليات تحديًا؛ لأنها تؤدي إلى تغيير يساهم بشكل كبير في تحسين مظهر المريض.

ويجب أن يتم تنفيذ مثل هذه العمليات من قبل خبراء ذوي مهارات متميزة وخبرة كبيرة، لأنها عملية مهمة جدًا وتؤثر في الوجه بشكل كلي؛ لأن شكل الأنف هو أحد ملامح الوجه الرئيسية ويساهم في الانسجام الكلي للوجه، وليس من الصعب أن نفهم أن المظهر الجسدي يحدد في كثير من الأحيان الحالة النفسية للشخص، فعلى سبيل المثال، الأشخاص الذين يعانون من أنف غير منتظم غالباً ما يفتقرون إلى الثقة بالنفس ويشعرون بالمعاناة العاطفية.

عملية تجميل الانف بالليزر

يعتبر تجميل الانف أحد العمليات التي يسعى إليها البعض من أجل الظهور بمظهر مختلف، ويتم تحديد شكل الأنف الجميل حسب حجمه وتناغمه مع كامل الوجه، والسمات المنتظمة للجزء العلوي من الوجه، وكذلك اتساع وعرض الأنف، وتجميل الانف قد يكون من خلال تصغيرها أو تكبيرها، أو تحسين وظائفها خاصةً لمن يعانون من مشكلات ضيق التنفس.

نصائح قبل عملية تجميل الانف 

  • قم باختيار جراح ماهر لإجراء العملية؛ لأنها مهمة وفشلهها يعني التأثير على شكل الوجه وجماله.
  • لا داعي للقلق من ألم الجراحة؛ فالعملية  تتم بواسطة التخدير الموضعي أو العام، وبالإضافة إلى التخدير الموضعي، يحصل المريض أيضًا على أدوية تساعد على النوم، مما يجعل عملية تجميل الانف بالليزر بأكملها أكثر راحة.
  • على المريض أن لا يأكل أو يشرب قبل عدة ساعات من التدخل الجراحي.
  • يتم إجراء جميع التحاليل المخبرية وغيرها من التحاليل الضرورية في المستشفى، قبل حوالي نصف ساعة من التدخل، وبعدها يمكن أن تبدأ الجراحة بعد أن يلتقي المريض بأخصائي الطب الباطني والتخدير.

اجراءات عملية تجميل الانف بالليزر

  • يسبق الإجراء الجراحي تقييم ما قبل الجراحة للمريض، ويشمل الإعداد للجراحة أيضًا التقاط الصور من أجل مراقبة النتائج، يمكن إجراء الجراحة بالتخدير الموضعي أو العام وهي غير مؤلمة تمامًا وآمنة للمريض.
  • تستغرق العملية من 30 إلى 90 دقيقة أو أكثر، حسب نوع التدخل، وفي حالة حدوث عيوب، من الممكن إجراء التدخل فقط على طرف الأنف أو الأنف الكامل الذي يتضمن جزءًا من العظم، بدلاً من ذلك، من الممكن إجراء تصحيح للأنف مقترنًا بالعمليات الوظيفية مثل توسيع الممرات الهوائية الداخلية في الأنف، وتتم العملية بالتعاون مع جراح الأذن والأنف والحنجرة.
  • لا تؤدي هذه الجراحة إلى ظهور ندوب واضحة، إلا إذا كان يلزم إجراء تصحيح كبير لحجم الخياشيم وعرضهما، حتى في هذه الحالة، يتم إجراء عمليات جراحية على طول الحواف والطيات الطبيعية وبالكاد تكون مرئية.
  • أثناء الجراحة، تتم إعادة تشكيل العظم وبعد عملية جراحية يتم وضع الجمود في الجانب الخارجي من الأنف والذي يحتاج إلى البقاء في مكانه لمدة 7 أيام، الهدف الرئيسي من الحركة هو تمكين التئام العظام في الوضع الجديد، ومن المهم للغاية تجنب الإصابة في غضون الأسابيع الستة الأولى بعد العملية، والتي تضمن نتيجة آمنة.
  • تستغرق عملية إصلاح الأنسجة الطبيعية عدة أسابيع أو حتى أشهر بعد الجراحة، لكن العلامات المرئية ستختفي في غضون عشرة أيام بعد العملية.
  • خلال الأيام الأولى من 7 إلى 10 أيام التالية للجراحة، يمكن للمريض توقع تورم كبير في مناطق العينين والخدين تليها ورم دموي (كدمات)، ولكن هذا يختفي بسرعة بينما من المتوقع أن يختفي التورم المنفصل خلال الفترة التالية.
  • تتم إزالة السدادات القطنية الموجودة في تجويف الأنف والتي تهدف إلى دعم الشكل الجديد للأنف بعد 7 أيام من الجراحة، وفي نفس الوقت تتم إزالة الجمود الموجود خارج الأنف، وبهذا يتم الانتهاء من المرحلة اللاحقة للعمليات الجراحية الأكثر حساسية.

ما بعد عملية تجميل الانف بالليزر

  • بعد الجراحة، يبقى المريض في المستشفى ويظل تحت إشراف طاقم عمل محترف لمدة تصل إلى 24 ساعة.
  • بعد ذلك، يخرج المريض لمواصلة الرعاية المنزلية، وأول زيارة بعد العملية الجراحية  تتم بعد 7 أيام من الجراحة، عند إزالة السدادات القطنية .
  • وتعتبر الإجازة المرضية ضرورية لمدة 7 إلى 10 أيام بعد الجراحة، ومع ذلك يمكن للمريض السفر فورًا بعد العملية.
  • نود التأكيد على أنه من الضروري توخي أقصى درجات الحرص على عدم إزاحة الضمادات وتحريك الأنف خلال الأيام السبعة الأولى بعد الجراحة.

تجربتي مع تجميل الانف بالليزر

تحكي سيدة عمرها 23 عامًا تجربتها وتقول في تجربتي مع تجميل الانف بالليزر لم أكن قد قمت  بأي نوع من تلك العمليات من قبل، لذلك عندما سُئلت عما إذا كنت أرغب في اختبار علاج تجميل الانف بالليزر وافقت وقررت تجربة هذه الفرصة، فأنا أحب كل شيء عن الجمال والصحة، ولكني كنت أخشى أن تكون عملية تجميل الانف مؤلمة، لكنها بالفعل غير مؤلمة .

وخلال فترة علاجي استخدم أخصائي التجميل الطبي (خبير بشرة مؤهل بدرجة عالية) هذا للتخلص من الاحمرار ولون البشرة غير المتساوي وعلاج تجميل الانف بالليزر، وتم علاج البقع البنية وتغير اللون، فالليزر حقًا رائع في علاج كل ما يخص البشرة.

قبل العملية تأكدت الدكتورة من أن وجهي كان مخدرًا بنسبة 100٪، ثم قاست أبعاد وجهي وأدخلت تلك البيانات في الليزر لتحديد المدة التي سيستغرقها الليزر في كل قسم من وجهي. بعدها، قامت بتدوير الليزر على طول الأقسام الأربعة من وجهي (الخدين والجبهة والذقن والأنف)، وإستغرقت العملية 40 دقيقة، وبعد مرور حوالي 3 أشهر بدأت أرى التوهج في وجهي وأصبح أنفي جميل للغاية، وأصبحت أكثر سعادة لأن منطقة عيني تحسنت بفضل زيادة الكولاجين.

أهم الأسئلة الشائعة حول تجربتي مع تجميل الانف بالليزر

  • متى تظهر نتائج عملية تجميل الانف بالليزر ؟

يستغرق الليزر حوالي ثلاثة أشهر لإظهار آثاره الكاملة على البشرة، فتبدأ البشرة بالتوهج وتظهر أثار تجميل الانف

  • ما هي العوامل التي تؤثر في نجاح عملية تجميل الانف باستخدام الليزر ؟

يعتمد نجاح العملية على العديد من العوامل، وفرص إجراء عملية جراحية ناجحة تكون أعلى في الحالات التي  لم تخضع لتدخلات سابقة أو لم تصب بأذى، كما أن هناك العديد من العوامل الأخرى التي قد تؤثر بشكل كبير على نتيجة الجراحة، بما في ذلك تشريح الأنف، وقوة العظام، وسمك الغضروف والشكل الأصلي للأنف، وكذلك تفاعل أنسجة المريض مع الجراحة، وإذا لزم الأمر، يتم إستخدام الرسوم المتحركة للكمبيوتر لتلبية جميع هذه المتطلبات، وعرض النتائج المحتملة والشكل المحتمل للأنف بعد التجميل.

  • ما هي تكلفة تجميل الأنف بالليزر ؟

عمليات تجميل الأنف بواسطة الليزر مكلّفة إلى حد ما، فقد تتراوح التكلفة بين 2000 إلى اكثر من 6000 دولار، لأن تقنية الليزر تعتبر مكلفة بحد ذاتها، ولكن متوسط سعر العملية يختلف تبعًا للمنطقة المراد معالجتها، والجراح الذي سيقوم بالعملية؛ كما أنها تختلف من بلد لأخر، وبالطبع قد تقل هذه الأسعار أو تزيد  باختلاف العوامل المحيطة بالعملية من حبث درجة الصعوبة والأدوات المستخدمة فيها، والمستشفى المقرر إجراء العملية بها، وتوقيت إجراءها.

  • هل يمكن وضع المرطبات والمكياج على الوجه بعد عملية تجميل الانف بالليزر ؟

لن تتمكني من استخدام أي شيء على وجهك باستثناء المرطب، وواقي من الشمس بعد إجراء العملية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.