تجربتي مع العسل والقرفة للتنحيف

0

يعاني الكثيرون من مشكلة زيادة الوزن لما لها من أضرار عديدة على الصحة العامة وعلى حركة ونشاط الإنسان، كما أن البعض يجد حرجًا من التواجد في أماكن عامة نتيجة للحرج الشديد من شكل الجسم، لذلك يسعى البعض إلى طرق طبيعية للتخلص من الوزن الزائد، وتعتبر وصفة العسل والقرفة للتنحيف أهم هذه الطرق .

هناك الكثير والكثير من الوصفات الطبيعية التي يلجأ إليها هؤلاء إلى جانب إتباع حمية غذائية مناسبة من شأنها أن تقلل من الوزن بشكل تدريجي يساعد على الوصول للوزن المناسب لكي يمارس الإنسان حياته بشكل طبيعي، ويتخلص من التعرض للكثير من الأمراض التي قد تنتج عنها السمنة، من هذه الخلطات الطبيعية خلطة العسل والقرفة التي ساعدت الكثيرين في عملية التنحيف بشكل طبيعي دون اللجوء إلى أخذ أقراص قد تضر الجسم.

من خلال هذا المقال سنتعرف على فائدة خليط العسل والقرفة للتنحيف للمساعدة على خسارة الوزن، كما أن لهذا الخليط السحري أثر كبير على المدى البعيد إذا تم تناوله بصورة مستمرة فضلًا عن فوائده لصحة الجسم.

فوائد العسل والقرفة للتنحيف

  • تساعد خلطة العسل والقرفة على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم، كما أنها تمنع تراكم الدهون وتكونها مرة آخري.
  • له أثر إيجابي كبير في تطهير الجسم من الكثير من السموم التي قد يتعرض لها.
  • يهدئ من توتر الأعصاب لما له من أثر في تهيئة المزاج العام.
  • يقلل من نسبة الكوليسترول في الدم، وبذلك فهو يساعد على التخلص من أمراض القلب.

طريقة تحضير العسل والقرفة للتنحيف

للحصول على نتائج ناجحة من هذه الخلطة وضمان الوصول لوزن مناسب يجب أن تكون مقدار الخلطة منضبط بحيث يتم استخدام ملعقتين من العسل لكل ملعقة قرفة مطحونة.

طريقة تحضير العسل والقرفة

أما القرفة يتم نقعها في كوب من الماء الذي سبق غليه لمدة نصف ساعة، وبعد أن يبرد الخليط نضع العسل حتى نحصل على كل فوائد العسل عند وضعه على الماء البارد، ويتم تناوله قبل النوم مباشر وعلى الريق بعد الاستيقاظ.

تجربتي مع العسل والقرفة للتنحيف

تحكي إحدى السيدات معاناتها مع الوزن الزائد خاصة بعد الحمل والولادة وفترة الرضاعة، فكانت تتعرض للكثير من العبارات التي كانت تسبب لها الإحراج من الكثير من المحيطين بها، وبحثت عن الكثير من الحميات الغذائية وكانت تستمر في اتباعها لفترة معينة ثم تنقطع نتيجة انشغالها بأمور منزلها.

اقرئي أيضًا : تجربتي مع الماء الساخن للتنحيف 

تذكر السيدة نصيحة إحدى صديقاتها بتجربة خلطة القرفة مع العسل وتناولها كمشروب يومي قبل النوم وبعد الاستيقاظ على الريق، وبالفعل بعد الاستمرار على تناول هذا المشروب وجدت تغير ملحوظ في جسمها وعندما قامت بوزن نفسها وجدت أنها قد خسرت الكثير من الوزن بفضل هذه الخلطة السحرية.

شاركينا تجربتك مع العسل والقرفة للتنحيف على التعليقات أو إرسال لنا رسالة

أضرار العسل والقرفة

حذرت الدراسات والأبحاث التي ظهرت في الفترة الأخيرة أن القرفة إذا تم تناولها أكثر من اللازم سوف يؤدي هذا لإيذاء الكبد، وذلك لأنها تحتوي على مادة الكومارين التي لها آثار سلبية على الكبد، فإن المسموح تناوله من القرفة بصورة يومية هو 2 جرام فقط أي ما يساوي ملعقة صغيرة من القرفة حتى لا يكون لتناولها نتائج عكسية.

والآن نوضح أهم الأسئلة الشائعة عن العسل والقرفة للتنحيف
  • كيف تفيد خلطة العسل والقرفة في التنحيف؟
  • ذلك لأن القرفة تؤدي إلى حرق كمية كبيرة من الدهون ومنع عدم تراكمها.
  • كيف يتم تناول خليط القرفة مع العسل؟
  • مرة قبل النوم مباشرة وبعد الاستيقاظ من النوم على الريق.
  • ماهي الحالات التي يؤذي فيها خليط العسل والقرفة؟
  • عندما تزداد نسبة القرفة لأنها تضر بالكبد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.