تجربتي أنا وزوجي لزيادة مرات الجماع

0

تعتبر الرغبة الجنسية من الغرائز الممتعة التي وضعها الله في الإنسان حتى يجذب كلا منهما نحو الآخر، وهي من الأسباب المهمة التي تساعد على استمرارية الحياة بشكل أو بأخر، ولكن يتساءل البعض ماهي عدد المرات الطبيعية للجماع التي يمكن ممارستها بين الزوجين في اليوم؟ والإجابة قد تكون معقدة بعض الشيء لأنها تعتمد على عدة عوامل، لذلك نستعرض معكم في موضوعنا طرق زيادة مرات الجماع ، فوائد ممارسة الجنس بشكل يومي وأهم النصائح لحياة جنسية سليمة.

تشير الدراسات الحديثة أن ممارسة العلاقة الجنسية بين المتزوجين تصل إلى 84  مرة في السنة، ولكن تلك الإحصائيات تكون خاصة بالزوجين في عمر الشباب وتقل تلك النسبة تدريجيًا كلما زاد العمر، كما أن هناك بعض العوامل الأخرى التي تتحكم في عدد مرات الجماع مثل الحالة الصحة والنفسية، المشاكل الزوجية وضغوطات العمل.

العوامل المؤثرة على عدد مرات الجماع

تختلف عدد مرات الجماع من رجل إلى آخر بحسب العمر أو العلاقة الزوجية نفسها، فكلما زاد عمر الرجل كلما قلت عدد مرات الجماع على مدار العام بسبب حدوث بعض التغيرات الهرمونية على جسم الرجل، ونوضح لكم فيما يلي العوامل التي تؤثر في عدد مرات الجماع في الليلة الواحدة:

  • القدرة الجنسية لدى الرجل.
  • سرعة القذف.
  • الضغوطات النفسية والعصبية.
  • العلاقة العاطفية بين الزوجين.
  • الاختلاف بين طبيعة الرجل والمرأة فيما يخص العلاقة الجنسية، حيث تشير الدراسات أن الإشباع الجنسي لدى المرأة يدفعها نحو الرغبة في ممارسة العلاقة مرة أخرى، أما الرجل يشعر بالاسترخاء الشديد بعد القذف مع رغبة شديدة في النوم.

زيادة مرات الجماع

تجربتي لزيادة مرات الجماع
تجربتي لزيادة مرات الجماع

من المعروف أن العلاقة الجنسية تستمر من دقيقتين إلى 7 دقائق وتلك المدة يتم تحديدها ابتداء من بداية الجماع حتى الوصول إلى مرحلة القذف وذلك بحسب الأبحاث الطبية، ولكن في بعض الأحيان يرغب الرجل في زيادة مرات الجماع خاصة أن مجتمعاتنا الشرقية تنظر للرجل أنه مكتمل الرجولة كلما زادت فترة الجماع.

وجد الأطباء أن زيادة عدد مرات الجماع وتكرار القذف في العملية الجنسية الواحدة يزيد من شعور الزوجين بالسعادة والرضا والراحة النفسية الشديدة، وذلك لأن الزوج يستغرق وقت أطول في الجماع للمرة الثانية، ومن هنا تكمن المتعة في طول وقت العملية الجنسية لأنها تعني تلاحم جسدي وعاطفي بين الزوجين.

دور الزوجة في زيادة مرات الجماع

تعتبر المرأة هي المفتاح الرئيسي في إشعال الرغبة الجنسية لدى الرجل مرة أخرى من خلال عدة عوامل أهمها ما يلي:

  • مداعبة الرجل ومحاولة اثارته بالطرق التي تراها مناسبة لزوجها.
  • التعبير بالكلام عن مدى سعادتها خلال ذلك اللقاء الجنسي.
  • تأكيد الزوجة على رضاها التام وقدرة الرجل على إشباع رغباتها لأقصى حد ممكن.

على الزوج والزوجة معرفة أن الرجل يحتاج إلى فترة تتراوح من 30 دقيقة إلى 60 دقيقة حتى يعود إلى الانتصاب مرة أخرى، حيث يفرز المخ هرمون يسمى بـ الأندروفين بعد القذف تؤدي إلى الشعور بحالة من الاسترخاء لدى الرجل، لذلك فهو يحتاج إلى بعض الوقت حتى يتخلص من تأثير الهرمون.

من المؤكد أن تناول بعض العقاقير المنشطة جنسيًا التي تساعد على تدفق الدم في العضو الذكري لها دور كبير في زيادة عدد مرات الجماع وتكرار القذف خاصة إذا توافرت العوامل الأخرى مثل الرغبة من الزوجين والاستقرار النفسي، ولكن ينصح بعدم الافراط في تناول تلك الأدوية وضرورة استشارة الطبيب لتحديد النوع المناسب للرجل.

تعتبر ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي متوازن من الأمور الهامة التي تساهم في التخلص من الضعف الجنسي وزيادة عدد مرات الجماع مثل العسل، المكسرات، التمر، الثوم، البصل، الأسماك الدهنية، التفاح، جوز الطيب، القرنفل، العدس، الحمص، التوت، الكرفس والموز.

أهم النصائح لحياة جنسية سليمة

  • ضرورة التخلص من التوتر والقلق لأن العلاقة الجنسية تحتاج إلى نفسية مستقرة.
  • الاهتمام براحة الجسم على قدر الإمكان، فالشخص الذي يحظى بقسط من الراحة يحظى بعلاقة جنسية مميزة أكثر من الجسم الذي يعاني من الإرهاق والتعب.
  • تهيئة المكان الذي تتم فيه العلاقة الزوجية من أهم العوامل التي تساهم في الحصول على لقاء ممتع ومميز.
  • لابد من الاهتمام بمقدمات اللقاء الجنسي من كلمات معسولة ومداعبات لطيفة.
  • ضرورة اهتمام كل طرف باحتياجات الآخر، بحيث لا يصل أيًا منهما إلى الإشباع الجنسي في حين لم يحصل الآخر على الإشباع المطلوب.
  • تحتاج المرأة إلى الكلام الطيب وبعض اللمسات الخفيفة بعد الجماع، لذلك على الرجل الاهتمام بتلك النقطة حتى يحصل الطرفين على الإشباع والرضا التام.

تجربتي أنا وزوجي لـ زيادة عدد مرات الجماع

تحكي إحدى السيدات عن تجربتها مع زوجها لزيادة عدد مرات الجماع أنها اعتمدت على خطوات معينة نفذتها للحصول على حياة جنسية رائعة، حيث تؤكد أنها بدأت في التعبير عن اهتمامها بزوجها من خلال ارتداء ملابس جذابة والاهتمام بالنظافة الشخصية والرائحة المحببة مع الاطلاع على معلومات جديدة حول العلاقات الجنسية والوضعيات لتجديد العلاقة وابعادها عن الملل.

تشير السيدة أنها اعتمدت بعد ذلك على التأكيد المستمر لزوجها على سعادتها ورضائها التام عن العلاقة الجنسية بينهما مع المبادرة في بعض الأحيان بطلب ممارسة الجماع حتى تشعره برغبتها في لقاءه، مؤكدة أن الهدوء النفسي والاستقرار العائلي والعاطفة من أهم العوامل التي تساهم في زيادة عدد مرات الجماع.

في النهاية، نذكر لكم أن عدد مرات الجماع لا يمثل أهمية كبيرة مقارنة بنوعية العلاقة الحميمية وكيفيتها، حيث أن العدد يختلف من شخص إلى آخر حسب ظروفه وتلبية رغبات الزوجين، ولكن المشكلة الحقيقة تكمن في غياب الرغبة أو أنانية أحد الأطراف في العلاقة الزوجية.

والآن نوضح أهم الأسئلة الشائعة عن زيادة مرات الجماع

  •  ما هو عدد مرات الجماع في الأسبوع للرجل الطبيعي؟

لا يوجد إجابة ثابتة فيما يخص عدد مرات الجماع، حيث يتوقف الأمر على بعض العوامل تتمثل في الاستقرار النفسي، الصحة الجسدية والرغبة بين الزوجين، لذلك فالأمر يختلف من رجل إلى آخر.

  • كم من الوقت يستغرق الرجل في كل جماع؟

تستمر مدة الجماع من دقيقتين إلى 7 دقائق ابتداء من بداية الجماع حتى الوصول إلى مرحلة القذف.

  • هل ممارسة الجماع أكثر من مرة يزيد من الشعور بالسعادة؟

نعم بالطبع، زيادة مرات الجماع وتكرار القذف في العملية الجنسية الواحدة يزيد من شعور الزوجين بالسعادة والرضا، وذلك لأن الزوج يستغرق وقت أطول في الجماع للمرة الثانية.

  • ما هي المدة التي يحتاج إليها الرجل للانتصاب مرة أخرى بعد القذف؟

يحتاج الرجل إلى فترة تتراوح من نصف ساعة إلى ساعة كاملة حتى يعود إلى الانتصاب مرة أخرى.

  •  كيف يمكن للزوجة مساعدة زوجها على زيادة عدد مرات الجماع؟

تلعب المرأة دورًا رئيسيًا في إثارة الزوج ومساعدته على الانتصاب مرة أخرى بعد القذف من خلال:

  • مداعبة الرجل ومحاولة استثارته.
  • تعبير المرأة عن رضاها التام نحو العلاقة الزوجية.
  • توفير جو نفسي واستقرار عاطفي.
  • مدح المرأة في جسد الرجل وقدرته الجنسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.